Digital solutions by

إسرائيل تُغضب إليسا... وفلسطينيو الداخل: شكراً

15 كانون الأول 2016 | 09:16

ليست المرة الأولى التي تنتهك #إسرائيل أعمال الفنانين العرب واللبنانيين تحديداً، وهذه المرة أغنية "تعبت منّك" للفنانة #إليسا "حِليت بعين" إحدى الفنانات في اسرائيل، فغنّتها بالعبرية سارقة اللحن والكلام.

أحد متابعي إليسا نقل هذا الانتهاك إلى صاحبة العمل التي عبّرت بدورها عن غضبها وأعادت نشر الأغنية المسروقة حتى تفضح الفنانة على فعلتها.
يذكر انها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها إليسا للسرقة من إسرائيل، إذ أقدمت منذ سنوات إحدى الفنانات الاسرائيليات على سرقة أغنية "عبالي".

من جانبها، لاقت اليسا ترحيباً من لجنة مقاطعة ومناهضة التطبيع في الداخل الفلسطيني BDS48 بعدما أعلنت رفضها زيارة "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، رداً على ما أثير أخيراً حول موافقتها إحياء حفل عيد الميلاد في مدينة الناصرة وبدعوة من بلديتها، إذ كتبت على حسابها عبر "تويتر" رداً قالت فيه: "لدي حلم أن أزور بيت لحم حيث ولد المسيح وأغني فيها، لكن للأسف هذا غير ممكن اليوم"، وتابعت: "إلا أنني أصلي للعقول المريضة الذين يدفعهم غباؤهم إلى توجيه التهم إليّ بمجرد التفكير في الذهاب إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

لجنة المقاطعة أصدرت بياناً جددت دعوتها ومناشدتها إلى المؤسسات والشخصيات الفلسطينية في أراضي العام 1948 إلى "الالتزام بمعايير المقاطعة ومناهضة التطبيع، اللذين يعتبران حجر أساس في فضح جرائم نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني وعزله عالمياً وعربياً حتى تحقيق الحقوق الأساسية لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وعلى رأسها إنهاء الاحتلال والفصل العنصري (الأبارتهايد) والاعتراف بحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها".

ونبّهت اللجنة "من المحاولات الإسرائيلية المكثفة أخيراً، والفاشلة في غالبيتها، لتوريط الفنانين والمثقفين العرب في مشاريع تطبيعية تستخدمها كأوراق توت تغطي بها جرائمها بحق شعبنا وكسلاح تضرب به حركة مقاطعة إسرائيل العالمية، ذات القيادة الفلسطينية، BDS".

  

Digital solutions by