Digital solutions by

الذكاء الاصطناعي من "هواوي"

6 كانون الأول 2016 | 09:15

تسعى شركة "#هواوي" إلى تطوير الذكاء الاصطناعي، وقد أعلنت عنه في مؤتمرٍ بعنوان "تطوير الإنترنت بطريقة مبتكرة لمنفعة كل أمم العالم- بناء مجتمع يتشارك المستقبل عينه في الفضاء الافتراضي". المؤتمر عُقد في مدينة وتشن في الصين وحضره الرئيس الصيني شي جينبينغ، وليو يون شان، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وفي كلمةٍ له، اعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين ريتشارد يو خلال المؤتمر أنَّ "هواوي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي من خلال استثمار الشركة في أربعة مجالات رئيسية للدفع قدماً بعجلة التقدُّم التكنولوجي، هي: الأجهزة، والتواصل، والحوسبة السحابية والرقائق الإلكترونية ما يسمى "الهاتف الفائق الذكاء"(superphone) .

وأضاف يو: "سيقدم الهاتف الفائق الذكاء الذي يحمل اسم superphone هيكلية جديدة لإدارة المعلومات. وسيكون الهاتف الذكي مستقبلاً كائناً لا يمكن الاستغناء عنه بحيث يساوي مستخدمه. وسيكون مميزاً نظراً لتفاعله بشكل استباقي مع العالم المادي. فالهاتف الذكي لن يعود "جهازاً سلبياً" بمعنى أن استخدامه لن يقتصر على التواصل بين الهاتف والمستخدم بل سيتكيف لمواجهة تحديات الثورة المعلوماتية بفضل هذه الهيكلية الجديدة لإدارة المعلومات".

يُشار إلى أن المؤتمر استقطب 1,600 من رواد العمل في مجال الإنترنت من أكثر من 110 دول، حيث تشاركوا وتبادلوا أحدث الاكتشافات والاتجاهات في هذا القطاع.

Digital solutions by