Digital solutions by

موغريني: العنف ضد المرأة عنف ضدّ كلّ المجتمع

25 تشرين الثاني 2016 | 19:36

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

قالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديركا #موغريني لمناسبة "اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة": "في كل مرة نحيي اليوم الدول للقضاء على العنف ضد المرأة، نعترف بفشل مجتمعاتنا. إن النساء والفتيات مستهدفات في المنزل، في المجموعات التي تنتمي إليها، أو في مكان العمل، في جميع أنحاء العالم. ولا يعتبر اتحادنا الأوروبي استثناء، بل على العكس، إذ نحن نشهد اتجاها مقلقا يتعارض مع الإنجازات التي كنا نعتبرها محتومة الحدوث. تشعر المرأة بألم لا يوصف تتحمله في معظم الأوقات بمفردها. ولكن العنف ضد المرأة هو عنف ضد المجتمع بكامله. لذلك، يجب أن يتحرك المجتمع بكامله، بما في ذلك الرجل".

وأضافت، في بيان: "كصانعي سياسات، علينا أن نتحمل مسؤولية كبرى في حماية المرأة وأن ننشر الوعي. لقد وضع الاتحاد الأوروبي مشاريع عديدة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك من خلال خطة العمل الجندري 2016 - 2020 وداخل حدودنا. ونحن نعمل مثلا مع العائلات والقادة المحليين الذين ينددون بتشويه الأعضاء التناسلية للمرأة. ونحن نساعد على نشر رسالة واضحة وهي أن العنف ضد المرأة يشير إلى ضعف الرجل لا قوته".

وتابعت: "انه أولا نضال ثقافي يشرك الجميع، وتضطلع وسائل الإعلام فيه بدور بارز. لا يمكن أن نقبل بالتساهل. عند التحدث عن العنف ضد المرأة، يجب اختيار كل كلمة بحذر كبير، ولا يجب اعتماد مصطلح غير مصطلح "مجرم" عند التحدث عن الشخص الذي ارتكب هذه الجريمة. إنهم هؤلاء المجرمون الذين يحرمون النساء والفتيات من حقهن في التعليم، والعمل، واختيار الشريك أو تركه، هؤلاء المجرمون الذين يحرمونهن من الحرية".

Digital solutions by