Digital solutions by

حريق في مخيم موريا... مهاجرون غاضبون اشعلوا النار بمستوعبات خدمة اللجوء

24 تشرين الأول 2016 | 16:32

المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

احرق مهاجرون غاضبون بطانيات صباح اليوم، ثم القوا بها داخل مستوعبات يستخدمها موظفو اللجوء في مخيم موريا في جزيرة #ليسبوس اليونانية، متسببين باندلاع النار فيها، من دون تسجيل اصابات، وفقا للشرطة اليونانية.

وقال مصدر في الشرطة ان النيران اندلعت في ثلاثة مستوعبات ودمرتها تقريبا. لكن الموظفين تمكنوا من الخروج منها. وبدأت الاحداث التي استمرت نحو ساعة عندما "قامت مجموعة من 70 مهاجرا، اغلبهم من الباكستانيين والبنغلادشيين، بالقاء الحجارة على الشرطيين. ثم اضرموا النار في بطانيات ألقوها على مستوعبات خدمة اللجوء. وتمكن رجال الاطفاء من إخماد الحريق، واعتقلت الشرطة نحو 10 اشخاص".

وتتكرر حركات الاحتجاج في مخيمات اللجوء الخمسة في جزر بحر ايجه اليونانية، منها مخيم موريا المكتظ الذي يقيم فيه 5 آلاف شخص، في حين أعد لاستقبال 3500. ويحتج المهاجرون على إبقائهم في #اليونان، وعلى الظروف البائسة في المخيم.

في 19 ايلول، خلف حريق اندلع خلال مواجهات مع الشرطة أضرارا كبيرة في مخيم موريا الذي تم إخلاء جزء منه ليومين. وهناك أكثر من 15 الف مهاجر عالقين في مراكز تسجيل على الجزر معدة لاستقبال 8 آلاف. ويفترض ان يعاد هؤلاء الى تركيا بموجب اتفاق الهجرة الاوروبي- التركي.

غير ان اعادة الوافدين الى اليونان تتم ببطء بعدما وقعت غالبية المهاجرين طلبات لجوء، لتجنب ارسالهم الى تركيا الى حين درس طلباتهم. وهناك حاليا نحو 66 الف لاجىء ومهاجر عالقين في اليونان منذ اغلاق طريق البلقان، وفقا للارقام الرسمية.

Digital solutions by