Digital solutions by

فوز ميلان على جوفنتوس 1 – 0

23 تشرين الأول 2016 | 11:21

المصدر: (أ ف ب)

نفض #ميلان عنه غبار هزائمه المتلاحقة امام ضيفه #جوفنتوس حامل اللقب عندما اسقطه بهدف اليافع مانويل لوكاتيلي السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم "كالتشيو".

واشعل ميلان المنافسة على الصدارة، اذ تقدم الى المركز الثاني بفارق نقطتين عن جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية.
وهذه اول مرة يسقط يوفنتوس في ملعب "سان سيرو" منذ عام 2010، وذلك بعد سقوطه امام قطب ميلانو الاخر انتر 2-1.
امام 76 الف متفرج، سجل ميلان هدفه بطريقة رائعة اثر تسديدة رائعة من لاعبه الشاب لوكاتيلي (18 سنة)، اطلقها صاروخية من داخل المنطقة في قلب مرمى الحارس المخضرم جيجي بوفون (38 سنة).

وكان لوكاتيلي قد بكى قبل اسبوع بتسجيله هدفه الاول الاحترافي في مرمى ساسوولو، لكن مما لاشك فيه ان هدفه في مرمى جوفنتوس يعتبر بمثابة الحلم بالنسبة اليه كما قال بعد المباراة.

واصبح لوكاتيلي اصغر لاعب يسجل في مرمى جوفنتوس منذ جاني ريفيرا عام 1961.
والغى الحكم في الشوط الاول هدفا للبوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة كان سيمنح جوفنتوس التقدم.
وبحث جوفنتوس عن المعادلة، وكانت اخطر فرصه تسديدة بالغة الخطورة من الالماني سامي خضيرة في الانفاس الاخيرة صدها الحارس اليافع جانلويجي دوناروما ببراعة لافتة قبل ان تخترق المقص (90+5).

ونجح فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا بجمع 16 من اصل 18 نقطة ممكنة في المراحل الست الاخيرة.
وكان جوفنتوس يبحث عن تأكيد تفوقه التام على غريمه اللومباردي الذي سقط في المواجهات التسع الاخيرة التي جمعته بحامل اللقب، اخرها في 21 ايار/مايو الماضي في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا حين خرج فريق "السيدة العجوز" منتصرا بهدف سجله الاسباني الفارو موراتا في الشوط الاضافي الثاني (تعادلا صفر-صفر في الوقت الاصلي).

وارتدت المواجهة مع ميلان نكهة مميزة بالنسبة لمدرب جوفنتوس ماسيميليانو اليغري الذي اقيل من منصبه في الفريق اللومباردي عام 2014 وهو الذي قاده الى لقبه الاخير في الدوري عام 2011.

وتناوب ستة مدربين على المهمة منذ اقالة اليغري ان كان بشكل موقت او بعقد دائم لكن ايا منهم لم يتمكن من اخراج الفريق اللومباردي.
وفاز سمبدوريا بدربي جنوى على حساب جاره جنوى 2-1. على ملعب "لويجي فيراريس" وامام 21 الف متفرج، سجل الكولومبي لويس مورييل (12) وارماندو ايتسو (47 خطأ في مرمى فريقه) هدفي سمبدوريا ولوكا ريغوني (24) هدف جنوى. واهدر فابيو كوالياريلا (45) ضربة جزاء لسمبدوريا.

 

Digital solutions by