Digital solutions by

إيفون الهاشم في أمسية غنائية مميزة

21 تشرين الأول 2016 | 20:21

المصدر: "دليل النهار"

أحيت المغنية والممثلة إيفون الهاشم أمسية غنائية على مسرح "ذي بالاس"، ادت فيها من أغانيها الخاصة: "رح فلّ" و"عال" و"شارع الاحلام المنسية" و"الحب" و"معليش" و"انتحر الحب" و"كأني" و"لو تعرف"، إضافة الى مجموعة من الأغاني الكلاسيكية العربية والفرنسية والإسبانية لجاك بريل وأزنافور وليلى مراد وشادية وكايتانو فيلوسو (Caetano Veloso) وسعاد ماسي.

الجمهور الذي تنوع ما بين كبار السن والشباب لا يعرفبعضه صوت إيفون الهاشم وأغانيها إلا من خلال التلفزيون (مسلسل "عائلة متعوب عليها") والمسرح ("نساء الساكسوفون" و"أوبرا الضيعة") ومن خلال أسطوانتها "معليش" (2015)، فاكتشف أن أداءها المباشر وصوتها الصادح على المسرح أقوى بكثير من التسجيل، وخصوصا انها هي التي تؤلف كلمات أغانيها وتلحنها بطريقة خارجة عن المألوف.ففي أغنيتها "كما يقولون" (Comme ils disent) التي نالت حقوق تسجيلها منالمغني الكبير شارل أزنافور، اعتمدت طريقة أداء جسدت فيها شخوص الأغنية وأشكالها ومعاناتها مع حرياتها الشخصية. مع الإشارة إلى أن الفنانة تجيد الغناء بأربع لغات كأنها لغاتها الأم.

رافق الفنانة في امسيتها: طارق سكيكر (قائد الفرقة وعازف البيانو) وزياد الأحمدية (عود) وعمر حرب (بايس) وسلمان بعلبكي (رق وإيقاع) وعادل منقارة (غيتار) وجيو ناجاريان (درامز).

Digital solutions by