Digital solutions by

الخليل: موقف برّي يستند على ثوابت دستورية ووطنية

20 تشرين الأول 2016 | 11:08

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

رأى عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل، أن "موقف رئيس مجلس النواب نبيه #بري في قضية الشغور الرئاسي، استند ولا يزال على ثوابت دستورية ووطنية ووفاقية والهدف دائما تأمين انتخاب رئيس للجمهورية قادر على إعادة توحيد الرأي العام اللبناني حول مؤسسات الدولة والقضايا الوطنية المركزية، كقانون الإنتخاب وغيره من القضايا التي تحتاج إلى توافق وطني".

اضاف في بيان اليوم: "دعونا وسنكرر الدعوة إلى تفاهم وطني حيال شخصية رئيس الجمهورية العتيد، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والمنطقة، وللمهام والمسؤوليات الإستثنائية التي ستواجه ولايته منذ اليوم الأول لتسلمه سدة الرئاسة".

واكد ان "موقفنا لا يحتمل التأويل والذي يرفض بوضوح أي صيغة من صيغ التفاهمات الثنائية أو الثلاثية أو الرباعية المخالفة للدستور ولوثيقة الوفاق الوطني الطائف. فالمسألة يجب أن تقارب من زاوية المصلحة الوطنية العليا، وهذا تماما ما إنطلق منه ولا يزال الرئيس بري في مواقفه حيال مسألة الرئاسة الأولى".

وختم: "إن الخيار الآخر الذي يذهب بإتجاه اتفاقات لا تكون موضع إجماع وطني، سيزيد من حال الإنقسام السياسي في هذه المرحلة الحساسة وطنيا وإقليميا، وهذا ما لا نتمناه".

Digital solutions by