Digital solutions by

بعد هجوم بالرصاص... اعتقال عشرات الفلسطينيين في القدس

10 تشرين الأول 2016 | 13:24

المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعتقلت قوات الامن الاسرائيلية عشرات الفلسطينيين في #القدس الشرقية المحتلة، غداة هجوم بالرصاص نفذه فلسطيني أمس، ادى الى مقتل شرطي وامرأة اسرائيليان، حسبما اعلنت السلطات الاسرائيلية اليوم.

وقال وزير الامن الداخلي جلعاد اردان لاذاعة الجيش الاسرائيلية، انه تم اعتقال 31 فلسطينيا كانوا يريدون المشاركة بعد ظهر الاحد في مراسم لتكريم منفذ الهجوم الذي قتل بالاضافة الى اعتقال افراد من عائلته.

من جانبها، اكدت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري انه تم اعتقال 15 فلسطينيا اخرين بتهمة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الامن في احياء مختلفة من القدس الشرقية المحتلة.

كما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية ايمان ابو صبيح (17 عاما)، ابنة منفذ الهجوم للاشادة بعمل والدها من خلال شريط فيديو نشر على "فايسبوك". كما اعتقلت والده صبيح ابو صبيح .

وقال نادي الاسير: "ان السلطات الاسرائيلية اعتقلت 52 فلسطينيا في #الضفة الغربية ومدينة القدس خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية معظمهم من مدينة القدس .
وتأتي الاعتقالات غداة مقتل شرطي وامرأة اسرائيليان في هجوم بالرصاص نفذه فلسطيني في القدس قبل ان تقتله الشرطة الاسرائيلية، كما اصيب خمسة اخرون بجروح.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاثنين ان ابو صبيح استخدم في الهجوم رشاش ام 16 تابع للجيش الإسرائيلي، الا ان السلطات الفلسطينية لم تؤكد ذلك.
وتخشى السلطات الاسرائيلية اندلاع موجة جديدة من اعمال العنف في تشرين الاول الجاري مع اقتراب اعياد يهودية مثل يوم الغفران الاربعاء وعيد السوكوت (العرش) الاسبوع المقبل.

Digital solutions by