Digital solutions by

فوز ريال مدريد وخسارة برشلونة في اسبانيا

11 أيلول 2016 | 11:20

انفرد #ريال_مدريد بصدارة الدوري الاسباني "ليغا"، بفوزه الكبير على ضيفه اوساسونا 5 – 2 أمس على ملعب "سانتياغو برنابيه" في العاصمة مدريد في المرحلة الثالثة.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (6) والبرازيلي دانيلو (41) وسيرجيو راموس (45+1) والبرتغالي الاخر كيلبر بيبي (56) والكرواتي لوكا مودريتش (62) اهداف ريال مدريد، واوريول رييرا (64) ودافيد غارسيا (78) هدفي اوساسونا.

وهذا الفوز الثالث توالياً للنادي الملكي، بعد الاول على مضيفه ريال سوسييداد 3 – 0، وضيفه سلتا فيغو 2 – 1، فرفع رصيده الى 9 نقاط وفض شراكة الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي خسر على ارضه امام ضيفه الافيش 1 – 2، ومع لاس بالماس الذي مني بدوره بخسارته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام اشبيلية بالنتيجة ذاتها.

وفجر الافيش العائد حديثاً الى دوري الاضواء مفاجأة مدوية بتغلبه على برشلونة حامل اللقب في عقر داره "نو كامب" 2 – 1.
وهذه الخسارة الاولى لبرشلونة هذا الموسم فتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.
وكان النادي الكاتالوني مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه وبين ضيفه، لكن الاخير لعب بطريقة دفاعية منظمة واستثمر جيداً الفرصتين اللتين سنحت امامه وترجمهما الى هدفين كانا كافيين لانتزاع فوز تاريخي، هو الثاني له في برشلونة منذ 16 عاما وتحديدا عام 2000 (1 – 0).

ونجح الافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييفيرسون الذي استغل كرة عرضية امام المرمى فتابعها داخل مرمى الحارس الدولي الهولندي ياسبر سيليسن (39).
ونجح برشلونة في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو اثر ركلة ركنية انبرى لها نيمار (46).
واهدر ماتيو فرصة منح التقدم لبرشلونة عندما تهيأت امامه كرة والمرمى مشرع فسددها بجوار القائم الايسر (49).
لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر ايباي غوميز مستغلاً خطأ للدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

واوقف اشبيلية الانطلاقة القوية للاس بالماس بفوزه عليه 2-1.

وكان لاس بالماس البادىء بالتسجيل عبر تانا في الدقيقة 16، وكان في طريقه الى انتزاع الفوز الثالث على التوالي لكنه استسلم في الدقيقتين الاخيرتين واستقبلت شباكه هدفين عبر بابلو سارابيا (89 من ضربة جزاء) وكارلوس فرنانديز (9(+3).

وتقدم أشبيبلية الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام لاس بالماس وبرشلونة الذين تراجعا الى المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وحقق اتلتيكو مدريد ثالث الموسم الماضي فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه سلتا فيغو 4 – 0 على ملعب "فيتشنتي كالديرون" في العاصمة.

وكان الفرنسي انطوان غريزمان خلف الهدف الاول الذي سجل كوكي في الدقيقة 53 بعد تمريرة عرضية ثم اضاف بنفسه الهدفين التاليين في الدقيقتين 73 بكرة رأسية اثر تمريرة من ساوول نيغويس و81 برأسية ايضا لكن هذه المرة بتمريرة عرضية من خوان فران، قبل ان يختتم البديل الارجنتيني انخيل كوريا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 بعد تمريرة لكوكي.

والحق اتلتيكو بسلتا فيغو الذي يتواجه الخميس مع ستاندار لياج البلجيكي في "أوروبا ليغ"، هزيمته الثالثة على التوالي بعد ان خسر مباراتيه الاوليين امام ليغانيس (صفر-1) على ارضه ثم ريال مدريد وصيف البطل (1-2).
وحقق فياريال فوزا ثمينا على حساب مضيفه ملقة بهدفين نظيفين لخاومي كوستا (33) والايطالي نيكولا سانسوني (44).
وهو الفوز الاول لفياريال الذي صعد الى المركز السادس برصيد 5 نقاط مقابل نقطتين لملقة.

 

Digital solutions by