Digital solutions by

قتيلة أميركية وجرحى بهجوم بالسكين في لندن... واعتقال مشتبه فيه

4 آب 2016 | 07:31

المصدر: "رويترز"

قالت شرطة #لندن اليوم، إن الدلائل الاولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في الهجوم بسكين الذي وقع في وسط العاصمة البريطانية وقتلت فيه إمرأة واصيب خمسة أشخاص بجروح لكنها لا يمكنها إستبعاد الارهاب كدافع.

وألقى شرطة مسلحون القبض على شاب عمره 19 عاما في ميدان راسل، بعدما طعن إمرأة في الستينات من العمر ما لبثت أن توفيت متأثرة بإصابتها في موقع الحادث.

وقال مارك رولي مساعد مفوض شرطة مدينة #لندن: "الدلائل الاولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في هذه القضية وهي خيط رئيسي في التحقيق".

وتابع: "لكن بالطبع في هذه المرحلة يجب علينا ألا نستبعد أي احتمال في ما يتعلق بالدوافع وبالتالي فإن الارهاب كدافع يبقى أحد خيوط التحقيق التي يجب أن نتحراها".

الضحية أميركية
وأعلن نائب رئيس الشرطة البريطانية مارك رولي ان امرأة تناهز الستين قتلت في اعتداء بالسكين في وسط لندن هي مواطنة اميركية.

وقال في تصريح صحافي مقتضب "المرأة التي قتلت كانت اميركية". واوضح ان خمسة اشخاص اخرين اصيبوا في الاعتداء هم "من الجنسيات الاوسترالية، الاميركية، الاسرائيلية والبريطانية"، مشيرا الى ان الشرطة لم تجد دليلا على دافع إرهابي لهذا الاعتداء.

بلدية لندن

الى ذلك، دعا رئيس بلدية لندن صادق خان سكان العاصمة الى ان "يحافظوا على هدوئهم ويقظتهم". وقال رئيس البلدية في بيان: "ادعو سكان لندن الى الحفاظ على هدوئهم ويقظتهم. ابلغوا الشرطة من فضلكم بكل عمل مشبوه". واعتقل منفذ الهجوم، وهو شاب في التاسعة عشرة من عمره ويعاني من مشاكل عقلية، كما تقول الشرطة، بعد الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير قرب المتحف البريطاني.

اعتقال مشتبه فيه

وقالت الشرطة البريطانية اليوم، إنها اعتقلت رجلا للاشتباه في ضلوعه في هجوم السكين.

وقال مارك رولي مساعد مفوض شرطة العاصمة في بيان: "تشير المؤشرات الأولى إلى أن الصحة العقلية كانت عاملا في هذا الهجوم المروع. مع ذلك نبقي على كل الاحتمالات مفتوحة في ما يتعلق بالدافع".

واستخدمت الشرطة مسدسا صاعقا من طراز تيزر في القبض على المشتبه به الذي يبلغ من العمر 19 عاما.

Digital solutions by