Digital solutions by

بعد فوز الأمس... الأبطال يحطون في مطار لشبونة

11 تموز 2016 | 15:10

المصدر: (أ ف ب)

(عن "فايسبوك").

حط المنتخب البرتغالي لـ #كرة_القدم الذي توج الاحد بلقب بطل #كأس_اوروبا للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على فرنسا المضيفة 1-صفر بعد التمديد في المباراة النهائية، في مطار العاصمة لشبونة حيث كان بانتظاره حشد كبير من المشجعين.

ودخلت طائرة "اوزيبيو" التي تقل المنتخب البطل اجواء البرتغال بمرافقة الطيران الحربي، قبل ان تحط في المطار بعد تأخر نحو نصف ساعة، وذلك بحسب الصور التي نقلت مباشرة على الهواء.

وعانقت #البرتغال المجد بعد طول انتظار وتوجت بلقبها الاول على الاطلاق وجعلت فرنسا تتذوق المرارة عينها التي تذوقها برازيليو اوروبا عام 2004 على ارضهم، حين خسروا النهائي السابق الوحيد امام اليونان (صفر-1)، وذلك بفضل الهدف الذي سجله البديل ايدر في الدقيقة 109.

واصبحت البرتغال التي خاضت المباراة منذ الدقيقة 25 دون قائدها كريستيانو #رونالدو الذي بكى طويلا عام 2004 وبكى الاحد بسبب اضطراره لترك رفاقه لكن هذه الدموع تحولت الى فرح كبير بعد صافرة النهاية، اول منتخب يقهر فرنسا على ارضها في البطولات الكبرى ويلحق بها الهزيمة الاولى في مبارياتها الـ19 بين جمهورها (5 مباريات في كأس اوروبا 1984 حين توجت باللقب و7 في كأس العالم 1998 حين توجت ايضا و6 في كأس اوروبا 2016 قبل خسارة السابعة امام البرتغال).

Digital solutions by