Digital solutions by

الكويت تفكك ثلاث خلايا لـ"داعش" خططت لشن هجمات

4 تموز 2016 | 08:19

المصدر: (أ ف ب)

(عن الإنترنت).

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنّ السلطات الأمنية الكويتية تمكنت من تفكيك ثلاث خلايا تابعة لتنظيم #داعش كانت تخطط لشن هجمات "إرهابية" في البلاد.

وأوضحت الداخلية، في بيان، أنّها ألقت القبض على خمسة كويتيين، بينهم شرطي وامرأة، أقرّوا جميعهم بالتخطيط لشن هجمات ضد مسجد شيعي وإحدى منشآت وزارة الداخلية.

واعترف أعضاء الخلايا الثلاث أيضا بانتمائهم جميعا إلى تنظيم "داعش".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن الشرطة ما زالت تلاحق خليجيا ساعد إحدى الخلايا، مشيرةً إلى أن من بين المعتقلين في العملية الأخيرة للشرطة طلال نايف رجا (18 عاما)، الذي اعترف بالتخطيط لتنفيذ "عملية إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية" في محافظة حولي، بالإضافة إلى إحدى منشآت وزارة الداخلية "أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر".

وتابعت: "ان الخلية الثانية تضم امرأة تدعى حصة عبدالله محمد (مواليد 1964) وابنها علي محمد عمر (28 عاما) الذي كان اعتقل في منطقة #الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في #سوريا وأعيد إلى #الكويت. ولم تقدم الوزارة أي تفاصيل حول كيفية اعتقالهم".

وأوضحت أن عمر "قطع دراسته في بريطانيا حيث يتلقى تعليمه بكلية هندسة البترول" وانضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية بعد مقتل شقيقه الأصغر في صفوف التنظيم الجهادي في العراق.

أما الخلية الثالثة، فمؤلفة من كويتيين اثنين، أحدهما من "منتسبي وزارة الداخية"، ضبطا مع سلاحين من نوع كلاشنيكوف وذخائر، واعترفا بالتخطيط لشن هجمات في البلاد، وفق وزارة الداخلية.

ولفتت إلى أن هذين الموقوفين، تلقيا مساعدة من شخص خليجي وآخر من جنسية آسيوية.

Digital solutions by