Digital solutions by

الاتحاد الدولي يبقي الايقاف على الرياضيين الروس وموتكو يعد بالرد

17 حزيران 2016 | 18:36

المصدر: (أ ف ب)

وزير الرياضة الروسية فيتالي موتكو (عن الإنترنت).

ابقى الاتحاد الدولي لالعاب القوى عقوبة الايقاف على الرياضيين الروس ما قد يكلفهم الحرمان من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو حسب ما اعلنه الامين العام للاتحاد الروسي للعبة ميخائيل بوتوف لوكالة الانباء الروسية "تاس"، في حين وعد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو ب"الرد" على القرار.

وقال بوتوف: "بامكاني تأكيد ذلك، الاتحاد الدولي ابقى عقوبة الايقاف"، رافضا الادلاء بالمزيد من التعليقات في وقت اجتمع فيه مجلس الاتحاد الدولي في جنيف لاتخاذ قرار رفع العقوبة من عدمها بحق الرياضيين الروس والتي فرضت عليهم بسبب اتهامهم بالاستفادة من نظام تنشط منظم.

من جانبه، اكد وزير الرياضة الروسي ان بلاده "سترد" على القرار الذي كان "متوقعا" من الاتحاد الدولي لالعاب القوى وهو ما سيكلفهم الحرمان من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب المقبل.

وقال موتكو للوكالة الروسية "قرار ايقاف الاتحاد الروسي لالعاب القوى كان متوقعا. سنرد على ذلك".

ولم يعط بوتوف ولا موتكو اي توضيحات بخصوص الاجراءات المتعلقة بهذا القرار خصوصا المدة، في وقت تنطلق فيه الالعاب الاولمبية في 5 آب.
وسبق للبطلة الاولمبية مرتين يلينا ايسينباييفا التي تمني النفس بانهاء مسيرتها الرياضية بافضل طريقة ممكنة في ريو، ان اعلنت انها ستتقدم بشكوى دون ان تحدد امام اي مؤسسة، في حال حرمت من المشاركة في الاولمبياد.

واوقف الاتحاد الروسي في تشرين الثاني الماضي عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والذي اتهم روسيا بتنظيم نظام للتنشط استفاد منه العديد من الرياضيين الروس.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى الجمعة هذه الاتهامات مؤكدا ان روسيا لم تكن تتوفر على برنامج "تنشط منظم من الدولة".

Digital solutions by