Digital solutions by

اسرائيل: بلدية القدس تأذن ببناء 82 وحدة سكنية استيطانية

7 حزيران 2016 | 19:43

المصدر: (أ ف ب )

منحت بلدية القدس الاسرائيلية اذوناً لبناء 82 وحدة سكنية استيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني لليهود المتدينين في #القدس الشرقية المحتلة، على ما اعلنت المنظمة الاسرائيلية غير الحكومية "عير عميم" التي تدعو الى تقاسم "عادل" للمدينة المقدسة بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت في بيان ان "الشقق ستكون في مبنيين اثنين، وهما جزء من مشروع اكبر اعلن العام 2010، ويهدف الى بناء 1600 وحدة استيطانية في حي رمات شلومو". ولم ترد بلدية القدس الاسرائيلية على طلب من وكالة "فرانس برس" التعليق على ذلك.

من جهته، قال امين سر "منظمة التحرير الفلسطينية" صائب عريقات في بيان ان "هذا هو رد اسرائيل على قمة باريس للسلام". واعتبر ان التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية "اهانة لصدقية المجتمع الدولي"، مؤكدا انه "لم يعد من المقبول ان يواصل زعماء العالم، خصوصا في الاتحاد الاوروبي، الادلاء بتصريحات دعما لحل الدولتين، بينما تفلت اسرائيل من العقاب في شكل متزايد".

العام 2010، اعلنت اسرائيل عن خطط لبناء الوحدات في رمات شلومو. وجاء الاعلان فيما كان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن يزور إسرائيل، مما اثار معارضة الولايات المتحدة، وادى الى توتر العلاقات مع واشنطن لاشهر عدة.

Digital solutions by