Digital solutions by

رئيس بلدية القبيات يوضح مسار المفاوضات لبناء لائحة توافقية

20 نوار 2016 | 17:33

المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

أوضح رئيس بلدية القبيات ورئيس لائحة "القبيات بتقرّر" عبدو مخول عبدو في بيان، مسار المفاوضات التي حصلت في السابق لبناء لائحة توافقية لم يتم التوصل اليها الامر الذي انتهى لحضور لائحتين تتنافسان على عضوية المجلس البلدي ويترأس إحداها وهي لائحة "القبيات بتقرّر" مدعومة من النائب هادي حبيش والنائب والوزير السابق مخايل ضاهر في مواجهة لائحة ثانية مدعومة من تحالف حزبي القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر.

وقال عبدو في بيانه أنه تمسك ومنذ بدء المفاوضات بتمثيل جميع العائلات والمكونات السياسية والاحزاب الموجودة في البلدة انطلاقا من اهمية التوافق وتجنيب البلدة المعركة، حيث انه يعتبر ان كل معركة تكون قاسية بغض النظر عن اطرافها، وهو خاض مفاوضات شاقة مع حزبي التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، وقدم التنازلات محاولا تدوير الزوايا، إلا انه اصطدم بحسابات سياسية.

ولفت عبدو الى انه في إطار المفاوضات حول تشكيل لائحة توافقية في القبيات زار رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل الذي تواصل مع منسق التيار في القبيات جيمي جبور من اجل التوصل الى اتفاق .
موضحاً ان التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية طالبا بعشرة اعضاء لهما، من اصل 18 عضوا غير انني عرضت عليهم ثمانية أعضاء من ضمنهم نائب رئيس البلدية.

واضاف انه بعد اجتماعه مع الوزير باسيل عقد اجتماع في منزل المحامي جورج انطون في القبيات، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع مساءً يضمّ جميع الاطراف في منزل الوزير السابق مخايل الضاهر. وهذا ما حصل، لكن منسق التيار الوطني الحر في القبيات جيمي جبور تغيب دون معرفة المسببات.
تالياً انتقل الاجتماع من منزل ضاهر الى منزل عبدو، حيث حضر النائب هادي حبيش وانطون وعبدو مخول عبدو وممثل عن الوزير السابق ضاهر وممثل عن حزب الكتائب، اما جبور فلم يحضر ايضا وبقي خارج السمع، ليتصل في وقت لاحق من الليل ببعض الجهات المعنية بتأليف اللائحة مبررا عدم حضوره بانه في حال اجتمع بحبيش ولم يتم التوصل الى اتفاق فان الامر قد يصوره البعض على انه فاوض من موقع ضعف لا قوة، ما قد يستخدم ضده.

وختم: "هذه حقيقة ومسار المفاوضات التي تمت ولم تنجح" وانا ادعو الجميع الى التحلي بروح المسؤولية والاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع وليقرر صندوق الاقتراع نتائج هذا التنافس الديموقراطي الحر وسنهنئ الفائز ايا كان.

داعيا اهالي القبيات الى حضور المهرجان الذي تقيمه لائحة "القبيات بتقرر" التي يرأسها هو وهي مدعومة من النائب هادي حبيش والوزير والنائب السابق مخايل ضاهر والعائلات التي ستعلن رسميا في احتفال حاشد يعقد في دارة ضاهر يوم الاحد القادم في 22 ايار الجاري الساعة 11 ونصف ظهرا.

 

Digital solutions by