Digital solutions by

سلام بعد لقائه الحريري: للانتخاب بزخم غداً

7 نوار 2016 | 19:37

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

زار رئيس مجلس الوزراء #تمام_سلام، "بيت الوسط"، حيث استقبله الرئيس #سعد_الحريري، وعقد معه اجتماعا تناول آخر المستجدات المحلية والإقليمية، لا سيما الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجري في العاصمة بيروت غدا.

بعد اللقاء، قال سلام: "زيارتي للرئيس الحريري اليوم تأتي في إطار التداول المستمر في شؤون بلدنا وهموم أهلنا ووضعنا العام. الرئيس الحريري يقوم أخيراً بتحركات عدة في الداخل والخارج، لمواجهة الاستحقاق الكبير الذي يبقى هدفنا، وهو انتخاب رئيس للجمهورية، وجهوده في هذا الأمر ملحوظة ومشكورة، ونحن نتضامن سوياً في هذا الموضوع لإدراكنا لأهميته".

أضاف: "كما أننا عشية انتخابات بلدية واختيارية، هذا استحقاق ديموقراطي كبير، يؤكد أن الجميع متمسك بهذا النظام وبهذه الدولة وبهذا الوطن، وهي فرصة للمواطن ليقول كلمته، التي تحافظ على وحدة بلدنا ومؤسساته وتعطي الحق لأصحابه، لكي يتمكن لبنان من الاستمرار والنهوض والبقاء قوي دائما".

وتابع: "بيروت العزيزة على قلوبنا أمام امتحان كبير غدا، أهالي بيروت لم يسبق أن خذلونا ولن يخذلونا غدا للقيام بواجبهم الوطني الكامل في كل أبعاده، ونحن والرئيس الحريري متضامنون ومتفقون دائما على القيام بكل مسؤولياتنا على أفضل وجه وفي أحلك وأصعب الظروف، لكي نتمكن من حماية وطننا وأهلنا وبلدنا، لا سيما البيارتة".

وعن دعوته للناخب البيروتي بالذات، أجاب: "أدعوه للتحرك بهمة ونشاط غدا في هذا الاستحقاق، وأن يقوم بواجبه ويتحمل مسؤولياته، لا يمكنه أن يتنازل أو يتراجع أو يتخلى عن دوره، المطلوب النزول غدا بزخم وهمة ونشاط، وأن يقبل البيارتة على دورهم ومسؤوليتهم ويدلوا برأيهم بما يخدم مدينتهم ووطنهم لبنان. بيروت مرآة كل لبنان والوحدة الوطنية مهمة فيها والإحساس الوطني عند جميع أبنائها يعكس الإحساس الوطني في كل لبنان".

وتابع: "أدعو المواطن البيروتي للقيام بما يشعر أنه يحقق ضميره وأهدافه، وهذا أمر مرتبط بعمل سابق ومستقبلي، علينا أن نبحث من الاثنين كيف يمكن أن نخدم بلدنا، وعلينا أن نكون موحدين وأقوياء، وبالتواصل والتكامل مع كل القيادات. ليس صحيحا أن الانتخابات البلدية لا علاقة لها بالقيادات والقوى السياسية، في كل العالم الاستحقاق البلدي والاختياري هو جزء من الحياة السياسية والعامة، ولتحقيق إنجازات ومستقبل، لا بد أن يكون كل شيء متواصلا ومتكاملا مع بعضه البعض. الدستور والقانون يدعواننا لممارسة حقنا بشفافية. هناك صندوق يجب أن نضع فيه ما يمثل ضميرنا".

 

Digital solutions by