Digital solutions by

المنتخب الاميركي للثأر لخسارته امام غواتبمالا

28 آذار 2016 | 20:02

يسعى المنتخب الاميركي للثأر من ضيفه الغواتيمالي عندما يستضيفه غدا الثلاثاء في كولومبوس في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لكرة القدم المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا سنة 2018.
وكان المنتخب الاميركي مني بخسارة مذلة امام غواتيمالا صفر-2 يوم الجمعة الماضي بعد خطأين فادحين للدفاع في ربع الساعة الاول، فتراجع الى المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط.
ويواجه مدرب الولايات المتحدة الدولي الالماني يورغن كلينسمان انتقادات لاذعة منذ الفشل الذريع في الكأس الذهبية التي استضافها على ارضه العام الماضي، وزادت الانتقادات عقب الخسارة امام غواتيمالا.
وقال كلينمسان: "تصفيات كأس العالم دائما معقدة وطويلة وصعبة"، مضيفا "عابنا التركيز الجمعة، يتعين على الجميع تحمل المسؤولية، اللاعبون كما الجهاز الفني".
ويمني كلينسمان النفس بالثأر من غواتيمالا ليستعيد منها المركز الثاني على الاقل ان لم يكن اللحاق بترينيداد وتوباغو الى الصدارة في حال خسارة الاخيرة امام ضيفتها سان فنسنت وغرينادين.
في المقابل، تبدو حظوظ المكسيك كبيرة لتحقيق الفوز الرابع على تواليا وحجز بطاقتها الى الدور الحاسم من التصفيات عندما تستضيف كندا مطاردتها المباشرة.
وكانت المكسيك تغلبت على كندا بثلاثية نظيفة في عقر دار الاخيرة الجمعة، وهي مرشحة بقوة لتجديد فوزها على ملعب الازتيك في العاصمة مكسيكو.
وتتصدر المكسيك برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لكندا ونقطتين للسالفادور الثالثة والتي تحل ضيفة على هندوراس الاخيرة برصيد نقطة واحدة.
وتملك كوستاريكا فرصة قطع خطوة كبيرة نحو الدور الحاسم عندما تستضيف جامايكا.
وتتصدر كوستاريكا المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط امام جامايكا وبناما التي تستضيف هايتي الاخيرة برصيد نقطة واحدة.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور الخامس الحاسم الذي يقام بنظام المجموعة، ويتأهل منه اول ثلاثة منتخبات للمونديال ويخوض الرابع دورة تصفية امام خامس التصفيات الاسيوية.

Digital solutions by