Digital solutions by

وسائل اعلام "حزب الله" في مرمى دول الخليج

9 آذار 2016 | 11:56

أعلن وزراء الإعلام دول المجلس في مجلس التعاون الخليجي عقب اجتماعهم في الرياض ليل أمس، اتفاقهم على اتخاذ الإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات تلفزيونية محسوبة على "حزب الله" وقادته ، وفصائله والتنظيمات التابعة له ، والمنبثقة عنه .

وجاء في ختامي بعد الاجتماع أن "هذه الإجراءات تسري على كافة شركات الإنتاج والمنتجين وقطاع المحتوى الإعلامي وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام، وذلك استناداً إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس، وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب".
ووصف البيان "ميليشات حزب الله بأنها "إرهابية تسعى لإثارة الفتن، وتقوم بالتحريض على الفوضى والعنف، ما يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة وأمن واستقرار دول المجلس، والعديد من الدول العربية الشقيقة، وقوانينها الداخلية علاوة على أحكام القانون الدولي، والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".
ودعا وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي، إلى الوقوف بحزم ضد الأبواق الإعلامية للحزب والوسائل الإعلامية المرتبطة به، لفضح ميليشياته ومخططاته.

وأضاف الطريفي في بيانه أن "الخطاب الإعلامي الحاقد للحزب الفارسي، واستمراره في تأجيج نار الطائفية وتوسيع دائرة الفرقة والانقسام في المنطقة، والافتراءات والادعاءات التي يرددها ضد دول المجلس، تتطلب العمل على توحيد الجهود للوقوف صفاً واحداً لتعرية هذا الحزب ومن يقف وراءه".

Digital solutions by