Digital solutions by

أرشيف تلفزيون لبنان في خزنة المصرف المركزي... وسلامة: الليرة بأمان

4 آذار 2016 | 19:09

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(الأرشيف).

أكد حاكم #مصرف_لبنان رياض سلامة أن "الوضع النقدي مستقر وسيستمر كذلك"، مشدداً على أن "الليرة بأمان".

وجاء كلام سلامة عقب اجتماع مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ #تلفزيون_لبنان طلال المقدسي اللذين التقيا على أن "ذاكرة لبنان تخدم الحاضر في كل الأنماط في لبنان، على قاعدة إكمال مسيرة البلد الناجحة والإفادة في مراجعتها وتصحيح الأخطاء للتطلع الى مستقبل زاهر".

وتم خلال الاجتماع ايداع أمانة المصرف ثلاثة آلاف ساعة أرشيفية تلفزيونية بعد تأهيل أرشيف تلفزيون لبنان.

وقال سلامة الى تلفزيون لبنان: "ان مصرف لبنان يعتز باحتضان هذه الأمانة، لأنها تجسد تاريخا وذكريات وتراثا، والأرشيف سيوضع في خزنات مصرف لبنان الى جانب العملات".

أضاف: "نحن نواكب مع المقدسي الخطوات الإيجابية التي يقوم بها ومن بينها المساعدة في تأهيل الأرشيف".

وعن تطمين اللبنانيين بعد الأزمة مع دول الخليج، قال سلامة: "الأوضاع مستقرة وستبقى مستقرة، والليرة بأمان".

من جهته، قال المقدسي: "إن أرشيف تلفزيون لبنان هو أرشيف لبنان وذاكرة العالم العربي لسنين عدة".

وأضاف: "منذ سنة ونصف السنة أخذنا على عاتقنا تأهيل هذا الأرشيف، وأول نتاج لذلك هو تأهيل ثلاثة آلاف ساعة نضعها اليوم أمانة لدى المؤتمنين على الليرة، ولدى المؤتمنين على مستقبل لبنان الاقتصادي والمالي. وهل هناك أفضل من مصرف لبنان لهذه الأمانة لكي نودعها ونحتفظ بها ونحميها؟ وكما نحن مسؤولون عن حماية هذا التراث، فالبنك المركزي مسؤول عن حماية لبنان ومستقبله".

وعن الشكوك عن مصير أرشيف تلفزيون لبنان قال: "جزء كبير من أرشيف تلفزيون لبنان غير متوافر اليوم لديه، ولكنه متوافر للغير، وهو حق من حقوق الملكية الفكرية لتلفزيون لبنان ومتواجد في محطات أخرى، مثل الجوهرة الثمينة المحتفظ بها ولا يمكن الإطمئنان عليها".

أضاف: "نهنئ كل انسان لديه جزء من هذا الأرشيف، ونطالبه بإعادة هذا الارشيف الى تلفزيون لبنان، لأن هذا ملك للوطن وليس لأي انسان".

Digital solutions by