Digital solutions by

الحريري التقى وفد "اللقاء الديموقراطي" وزواراً... بقرادونيان: نأمل فتح صفحات جديدة

3 آذار 2016 | 14:14

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استقبل الرئيس #سعد_الحريري قبل ظهر اليوم في بيت الوسط، وفدا من اللقاء الديموقراطي ضم النواب: مروان حماده، انطوان سعد وفؤاد السعد. واوضح حمادة بعد اللقاء، انه "تم تقويم جلسة مجلس النواب أمس، والمرحلة المقبلة وضرورة تكثيف الجهود وصولا الى انتخاب رئيس للجمهورية".

ثم التقى الرئيس الحريري وفدا من اللقاء الوطني لبيروت برئاسة النائب السابق محمد يوسف بيضون، وتم خلال الاجتماع عرض لاوضاع العاصمة ومطالبها.

وظهرا، استقبل وفدا من حزب #الطاشناق برئاسة النائب هاغوب بقرادونيان الذي قال بعد اللقاء: "نحن نعتبر زيارتنا للرئيس الحريري مهمة ومثمرة جدا، بخاصة في هذا الوضع الصعب الذي نمر به جميعا في لبنان. وقد تطرقنا الى كافة المواضيع بدءا برئاسة الجمهورية، ونحن نرى ان هذا الموضوع يحتاج الى نضوج اكثر. اما بالنسبة للانتخابات البلدية فنحن نشدد على ضرورة ان تحصل هذه الانتخابات، وكان هناك توافق بالرأي حيال هذا الامر، وفي هذا الاطار شدد الرئيس الحريري على ضرورة المحافظة على المشاركة والمناصفة في بلدية بيروت".

وأضاف: "كذلك بحثنا خلال الاجتماع المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، ولا سيما ضرورة ايجاد حل لمسألة #النفايات، ونحن كبلدية برج حمود وكحزب طاشناق موقفنا ايجابي جدا شرط ان نطلع على اقتراحات الحكومة، ونرى مدى الجدية والمهل الزمنية المعتمدة وبعد النظر في هذا الملف لنتخذ الموقف النهائي منه. وكل ما يشاع عن اننا موافقون على هذا الموضوع غير صحيح، وللدقة نقول اننا أبدينا إيجابية ونريد ان نرى النتائج، وعلى ضوء ذلك نتخذ الموقف النهائي".

وختم: "لقد كان الاجتماع جديا للغاية ومثمرا جدا وأتى في اطار حواري، ونحن لم ننقطع يوما عن الحوار، ونأمل ان نفتح صفحات جديدة خاصة بوجود الرئيس سعد الحريري.

وعما اذا سيتستمرون بمقاطقة جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، أجاب: "عندما يصل عدد النواب الحاضرين الى 84 نائبا، عندها من المؤكد ان الوزير ارتور نزاريان وانا سنكمل النصاب ليصل الى 86 نائبا".

Digital solutions by