Digital solutions by

العهد استعاد توازنه والساحل خسر مركزه

28 شباط 2016 | 19:02

المصدر: (النهار)

تخطى #العهد كبوته وحقق فوزه الأول إياباً على ضيفه السلام زغرتا 2 – 0 على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الـ13 من الدوري العام الـ56 لكرة القدم لنوادي الدرجة الأولى.
وخاض العهد المباراة بقيادة مدربه الموقت باسم مرمر الذي حل بدلاً من المقال محمود حمود، فيما تجري إدارة النادي اتصالاتها مع عدد من المدربين للإشراف على الفريق بينهم العراقي عدنان حمد والألماني روبرت جاسبرت.
وكان السلام البادئ بصنع الخطورة عندما سدد جان جاك يمين الكرة من ضربو حرة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى حسن بيطار (4)، وتألق حارس السلام مصطفى مطر بالتصدي لتسديدة حسن شعيتو "موني" اثر فاصل مراوغة وعرضية من التونسي يوسف المويهبي (30)، ثم أهدر المويهبي فرصة مؤاتية بعد سدد الكرة منفرداً صدها مطر بقدمه اثر هجمة منسقة (35)، وفي الدقيقة 39 احتسب الحكم ضربة جزاء للعهد بعدما تعرض شعيتو للعرقلة من الأوغندي ريتشارد كاساغا الذي تلقى بطاقة حمراء لكونه آخر مدافع وسدد المويهبي الركلة قوية تصدى لها مصطفى مطر. وفي الدقيقة 55 ارسل مهدي فحص كرة أمامية أخطأ دفاع السلام في ابعادها لينفرد شعيتو ويسجل الى يمين الحارس مطر، وبعد دقيقة طرد الحكم لاعب وسط العهد هيثم فاعور لنيله الإنذار الثاني (56)، وفي الدقيقة 74 عزز عباس عطوي "أونيكا" تقدم العهد من تسديدة بعيدة زاحفة الى الزاوية اليمنى (74)، واختتم البديل حسين حيدر إصابات المباراة بتسديدة مميزة ساقطة "لوب" من مشارف المنطقة الى قلب مرمى المتقدم مصطفى مطر اثر كرة أمامية طوبلة من حسين دقيق في الدقيقة 86.
وسقط شباب الساحل بالتعادل أمام مضيفه الاجتماعي طرابلس 2 – 2 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي. وكان أصحاب الأرض الطرف الأفضل فتقدموا في الدقيقة 16 عبر الغاني دايفد أوبوكو من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس، وأدرك البرازيلي ايغور دي سوزا التعادل للساحل في الدقيقة 68 من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس بعد عرضية خادعة من زهير عبد الله، وبعد خمس دقائق أعاد الغاني نيكولاس كوفي التقدم للاجتماعي بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة زاحفة الى يمين الحارس، وأدرك النيجيري كبيرو موسى التعادل في الدقيقة 80 من تسديدة صاروخية الى الزاوية اليمنى اثر عرضية من حسن كوراني.
وسجلت في هذه المرحلة 17 إصابة ليرتفع العدد الإجمالي في البطولة الى 220 إصابات، وعزز هداف الأنصار الأرجنتيني لوكاس غالان رصيده في صدارة ترتيب الهدافين 13 إصابة أمام مهاجم الساحل النيجيري كبيرو موسى الذي رفع رصيده الى 11 إصابة وتساوى هداف العهد السنغالي محمدو درامي ومهاجم الصفاء علاء البابا في المرتبة الثالثة برصيد سبع إصابات لكل منهما.
الدرجة الثانية
سقط هومنتمن بيروت امام الاصلاح البرج الشمالي 1 – 2 على ملعب برج حمود في المرحلة الـ15 من الدوري العام للدرجة الثانية. سجل للخاسر كريستيان تيمونيان في الدقيقة السادسة، وللاصلاح العاجي باهيه في الدقيقتين 44 من ضربة جزاء و45.
وتغلب الاخاء الاهلي عاليه على ضيفه الشبيبة المزرعة 2 – 0 على ملعب بحمدون. سجل الإصابتين البرازيلي مورغان في الدقيقتين 63 و83.
وفاز الاهلي النبطية على امل السلام زغرتا 2 – 0 على ملعب النبطية البلدي بكفرجوز. سجل الإصابتين حيدر عواضة وعلي سبيتي في الدقيقتين 4 و85.
وخسر الرياضة والادب امام الامل معركه 1 – 3 على ملعب طرابلس الأولمبي. وسجل للخاسر علاء الراعي في الدقيقة 43، وللفائز فادي سلمان وعباس خليفه وايهاب ياسين في الدقائق 5 و47 و75.

 

Digital solutions by