Digital solutions by

للأطفال السوريين غير المسجّلين في المدارس... الحلّ آتٍ

29 كانون الثاني 2016 | 18:37

المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

أطلقت مؤسسات غربية عدة اليوم استدراج عروض لتطوير تطبيق تربوي لصالح الأطفال #السوريين غير المسجّلين في المدارس بسبب الحرب، بحسب ما اعلنت النروج.

وتهدف هذه المسابقة الموجّهة بشكل رئيسي للشركات العاملة في قطاع صناعة الالعاب الالكترونية الى اختيار ما يصل الى خمسة تطبيقات تقدّم القواعد الاساسية لمحو الامية باللغة العربية مع تحسين الاستقرار النفسي الاجتماعي للأطفال اللاجئين السوريين الذين تراوح أعمارهم بين خمس وعشر سنوات، وفق ما اشار هذا البلد الاسكندينافي الشريك في المشروع.

وكتب وزير الخارجية النروجي بورغي برندا في بيان "نعلم أن كل الأسر السورية تقريباً تملك هاتفا ذكياً. الهاتف الذكي أداة جوهرية للابقاء على التواصل مع الاصدقاء والعائلة والحصول على معلومات مهمة".

وتشمل الشراكة الدولية المسؤولة عن استدراج العروض هذا خصوصاً وكالات المساعدة على التنمية في النروج، المسؤولة عن التنسيق، والولايات المتحدة واوستراليا، اضافة الى الجامعة النروجية للعلوم والتكنولوجيا في ترودهايم وشركة "اورانج" الفرنسية المشغلة للاتصالات.

وأضاف برندا "نعلم ايضاً ان الأهل السوريين متمسكون بشدة بالتعليم والخير العام لأطفالهم. لهذا السبب نريد تطوير هذه الاداة ذات الطابع الترفيهي التي يمكن استخدامها من الأطفال اينما كانوا".

وتشير أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة #يونيسف الى ان #الحرب السورية أدّت الى حرمان حوالى 2,8 مليون طفل من التعليم في سوريا التي بات ربع مدارسها مدمراً، وفي البلدان المجاورة.

ويتعيّن تقديم العروض الخاصة بهذا المشروع البالغة قيمته 1,7 مليون دولار قبل الأول من نيسان.

وبعد مراحل الاختيار الاولى والاختبار، سيتم اطلاق تطبيق او اثنين على المستوى العالمي.

Digital solutions by