Digital solutions by

طهران تقر للمرة الاولى بتدريب متطوعين للقتال في سوريا

27 كانون الثاني 2016 | 20:00

المصدر: (أ ب)

صرح القيادي البارز في #الحرس_الثوري الايراني" (الباسدران) الجنرال محسن كاظماني أن تنظيمه يدرب "مستشارين "متطوعين للقتال الى جانب قوات الرئيس بشار الاسد في سوريا.وهذه المرة الاولى تقرّ طهران علناً بتدريب متطوعين للقتال في سوريا.

وقال إن بلاده تشعر بأن "واجبها" ارسال "مستشارين عسكريين" الى سوريا لحماية الاضرحة الشيعية بناء على طلب من الحكومة السورية.ونقل عنه موقع الميليشيات الاسلامية "الباسيج" أن "الكتيبة تقبل طلبات متطوعين لنشاطات استشارية في سوريا...قليلون ممن يدربون يرسلون الى سوريا".

وأقرت طهران بأنها ترسل قوات من "الحرس الثوري" الى سوريا في دور استشاري، الا أنها تنفي ارسال قوات قتالية.وقتل عدد من الايرانيين في الحرب المستمرة منذ خمس سنوات تقريبا، بينهم ضباط رفيعو المستوى.
وبدأت صور المتطوعين الذين قتلوا في سوريا واسماؤهم تظهر على لوحات في شوارع طهران في الاسابيع الاخيرة، الامر الذي يدل على ارتفاع في عدد الضحايا الايرانيين.
وفي تشرين الاول الماضي، أعلن "الحرس الثوري" مقتل الجنرال حسين همداني في أطراف مدينة حلب السورية على أيدي تنظيم "داعش" خلال تأدیته مهماته الاستشاریة.وهو كان المسؤول الايراني الارفع مستوى يقتل في سوريا منذ انخراط طهران في الحرب.

Digital solutions by