Digital solutions by

برلين تخصّص نزلاً خاصاً للاجئين المثليين والمتحوّلين جنسياً

20 كانون الثاني 2016 | 21:11

المصدر: "دوتشيه فيلله"

الصورة عن "رويترز"

تعتزم برلين في ألمانيا تخصيص نزل لإيواء #اللاجئين المثليين والمتحوّلين جنسياً، وذلك في ربيع السنة الحالية. وقال متحدث باسم إدارة الاندماج في الولاية اليوم: "نحن متفائلون بإتمام ذلك الأمر في آذار المقبل". وأضاف المتحدث أنه من المنتظر أن يوفّر النزل مكاناً لما يتراوح بين 100 إلى 120 شخصاً، مشيراً إلى أن برلين ستكون أولى الولايات الألمانية التي تقيم نزلاً من هذا النوع. وأرجع المتحدّث هذه الخطوة إلى أن اللاجئين المثليين والمتحوّلين جنسياً يتعرّضون في  أغلب الأحيان لعنف داخل دور الإيواء العادية.

أما يورغ ستاينيرت مدير مركز الاستشارات الخاص للمثليين والمتحوّلين جنسياً في برلين، فأشاد من جانبه بعمل إسماعيل وقال: "لدينا خمسة من المتطوّعين الذين يرافقون المثليين والمتحوّلين جنسياً من اللاجئين". وذكر ستاينيرت أن هؤلاء اللاجئين يتعرّضون إلى مضايقات واعتداءات لفظية باستمرار في مراكز اللجوء، وطالب بتوفير الحماية لهم.

من جانب أخر، ذكر إسماعيل خالد (تم تغيير الاسم حسب طلبه) بأنه عانى الكثير بسبب ميولاته الجنسية. وإسماعيل هو طالب لجوء ويعمل بشكل تطوعي منذ تشرين الأول 2015 في مركز الاستشارات الخاص للمثليين وللمتحوّلين جنسياً في برلين، ويساعدهم في الترجمة ويرافقهم في المواعيد الرسمية، كما ذكرت صحيفة "تاغيس شبيغل" التي التقت به. وأوضح إسماعيل المعاناة التي ترافقه غالباً عند مراجعة الدوائر المدينة من قبل رجال أمن البنايات الحكومية، وخاصة من ذوي الأصول العربية. وكذلك من العاملين، وفي إحدى الحالات سألته مترجمة عربية متعجبة عن سبب مساعدته لـ"هكذا ناس"، حسب قولها.

ويصل عدد المثليين والمتحولين جنسياً بين اللاجئين في برلين إلى 3500 شخصاً، وفقاً لتقديرات مارسيل دي غروت المدير التنفيذي لمؤسسة متخصصة في استشارات المثليين، التي من المنتظر أن تتولى إدارة النزل.

 

Digital solutions by