Digital solutions by

وصول حافلات لإجلاء مقاتلي "داعش" و"النصرة" من جنوب دمشق

25 كانون الأول 2015 | 15:03

المصدر: "رويترز"، "روسيا اليوم"

الصورة عن شبكة "روسيا اليوم".

نقلت شبكة "روسيا اليوم" ان نحو 20 حافلة تقل مسلحين من  تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وعوائلهم غادرت مناطق جنوب دمشق مع بدء تنفيذ الاتفاق بين المسلحين والحكومة السورية. واضافت ان 7 حافلات غادرت ليلة أمس و10 أخرى غادرت اليوم مناطق القدم والحجر الاسود ومخيم اليرموك باتجاه الرقة معقل تنظيم "داعش".

وأشارت إلى أن العدد الكلي للذين سيخرجون بمن فيهم مسلحون وعائلاتهم قد وصل إلى حوالي 3567 بينهم 2000 وهو العدد الاجمالي للمسلحين من تلك المناطق والذين ينتمي غالبيتهم إلى تنظيم "داعش" بالإضافة إلى "جبهة النصرة".

ويضمن الاتفاق المبرم خروجهم مع أسلحتهم الفردية وتسليم المناطق التي تركوها الى الجيش السوري، فيما تقوم فرق الهندسة التابعة للجيش السوري باستلام العتاد والأسلحة الثقيلة التابعة للمسلحين.

وفي وقت سابق افادت قناة "المنار" ان "الجيش السوري سيتسلم الاسلحة الثقيلة التي سيتركها المسلحون في حي القدم ضمن اتفاق ترعاه الامم المتحدة".

وهذا هو أحدث اتفاق ضمن مجموعة من الاتفاقات المحلية لوقف اطلاق النار وتوفير الممرات الآمنة بين الفصائل السورية المتناحرة مع تكثيف الأمم المتحدة والدول المجاورة لسوريا الجهود لإنهاء الحرب الأهلية التي قتلت أكثر من ربع مليون نسمة في نحو خمس سنوات.

Digital solutions by