Digital solutions by

توجيه الاتهام لرجل مد منفذي هجوم كاليفورنيا بالأسلحة

17 كانون الأول 2015 | 18:50

المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قالت تقارير إن السلطات الاتحادية ستوجّه اتهامات جنائية اليوم لرجل قال محققون إنه مد بالأسلحة زوجين قتلا 14 شخصا في سان برناردينو بكاليفورنيا في وقت سابق الشهر الجاري.

ونقلت محطتا "سي.إن.إن" و"إن.بي.سي" عن مسؤولين في وكالات إنفاذ القانون طلبوا عدم نشر اسمائهم قولهم ان الاتهام سيوجه لانريك ماركيز في وقت لاحق اليوم الخميس وهو صديق وجار سابق لسيد رضوان فاروق منفذ هجوم الثاني من ديسمبر كانون الأول مع زوجته تشفين مالك.

وقال مصدر بالحكومة الأميركية اشترط عدم نشر اسمه إن السلطات الأمريكية أعدت على مدار الأيام السبعة الماضية اتهامات حيازة أسلحة نارية ضد ماركيز.

وثمة صلات عديدة بين ماركيز (24 عاماً) وفاروق وتشفين وسرعان ما أصبح شخصية رئيسية في تحقيقات حادث إطلاق النار. وداهم مكتب التحقيقات الاتحادي منزله واستجوبه على مدار أيام.

وخلال التحقيقات قال مصدر في إنفاذ قانون إن ماركيز الذي اعتنق الإسلام وفاروق خططا فيما يبدو لتنفيذ هجوم ما في عام 2012 لكنهما تخليا عن تلك الفكرة.

وقام ماركيز بشراء بندقيتين من طراز "ايه ار-15" بشكل قانوني استخدمهما فاروق وتشفين في الهجوم على حفل عطلة لزملاء فاروق في العمل قبل أن تقتلهما الشرطة بعد ساعات قليلة أثناء تبادل لإطلاق النار.

ويرتبط ماركيز الذي عمل في وولمارت وفي حانة في الآونة الأخيرة بصلة عائلية مع فاروق إذ أن زوجته وزوجة شقيق فاروق الأكبر شقيقتان.

Digital solutions by