Digital solutions by

مَن هو النجم الذي تقدّم بدعوى ضد سبع نساء يتهمنه بالاعتداء الجنسي؟

15 كانون الأول 2015 | 10:58

المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تقدم الممثل الاميركي بيل كوسبي المتهم بارتكاب انتهاكات جنسية في حق نحو خمسين امرأة، بشكوى ضد سبع من هؤلاء النساء بتهمة التشهير والرغبة المقصودة بالأذى، على ما اعلنت محاميته.

ونفى كوسبي البالغ 78 عاما والذي كان يعتبر أحد أكثر الممثلين التلفزيونيين شعبية في الولايات المتحدة، كل الاتهامات الموجهة اليه.
وأوضحت محاميته مونيك بريسلي في بيان أن موكلها تقدم بدعوى تشهير أمام محكمة في مدينة سبرينغفيلد بولاية ماساتشوستس شمال شرق #الولايات_المتحدة ضد تمارا غرين وتريز سيريغنيزي وليندا تريتز ولويزا موريتز وبربارا بومان وجوان تارشيس وانجيلا ليسلي.

واتهم كوسبي هؤلاء النسوة بـ"التشهير والتدخل الجرمي وتعمد الاضطراب العاطفي" وفق المصدر نفسه الذي أكد أن الممثل "لم يعمد يوما الى التخدير او الاعتداء الجنسي" في حق هؤلاء النسوة "اللواتي نشرن منذ خريف العام 2014 تصريحات واتهامات مغلوطة كثيرة" بهدف الاضرار بسمعة بيل كوسبي وطمعا بالكسب المادي.

ويطالب مبتكر مسلسل "ذي كوسبي شو" التلفزيوني الشهير الذي حرص على اعطاء صورة الأب المثالي لمشاهديه في العالم اجمع، بعطل وضرر بمبلغ غير محدد يوازي "الحد الأقصى المسموح به قانونا".

كذلك قررت جامعة جديدة الجمعة سحب شهادة فخرية منحتها الى بيل كوسبي في ايار 2014.
واعتبر المسؤولون في جامعة بوسطن (شمال شرق) في بيان أن "الطريقة التي كان يعامل فيها النساء قضت على مصداقيته بشكل دائم كما أنها لا تتناسب مع قيم الجامعة ومهتمها".

وأوضح هؤلاء انهم لم يعلموا بسلوك كوسبي إلا بعدما سلموه شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب.
وعمدت ثلاث جامعات اميركية على الاقل خلال الأشهر الأخيرة إلى سحب الشهادات الفخرية الممنوحة الى الممثل هي دريكسل في فيلادلفيا وبراينت في رود ايلاند وجامعة ولاية كاليفورنيا.

Digital solutions by