Digital solutions by

منتجو العروض في فرنسا يطالبون بخمسين مليون أورو

25 تشرين الثاني 2015 | 18:13

المصدر: "أ. ف. ب"

طالبت نقابة المنتجين وهيئات البثّ ومدراء صالات العروض الموسيقية في فرنسا باستنباط خطة دعم لهذا القطاع بقيمة خمسين مليون أورو بغية مواجهة نتائج اعتداءات باريس ولاسيما التكاليف المتزايدة بغية توفير المناخ الأمني المؤاتي.

وقالت النقابة انه يجب إعادة البحث في الضمانات الأمنية والنموذج الإقتصادي الخاصين بقطاع الإستعراض وأشارت إلى ضرورة اتخاذ تدابير جديدة في المجال الأمني ولفتت إلى الإنخفاض في بيع التذاكر خلال الأسبوع التالي للإعتداءات وإلغاء العروض.

وحيت النقابة إطلاق السلطات الرسميّة صندوق طوارىء بمبلغ أربعة ملايين أورو في أعقاب الإعتداءات التي أًصابت فرنسا في الثالث عشر من تشرين الثاني والتي أودت بمئة وثلاثين شخصا ومن بينهم تسعون شخصا في صالة الحفلات الفنية في "باتاكلان". غير أن الصدمة تتطلّب وفق بيان أصدرته النقابة، أن تستنبط الحكومة خطة دعم محوريّة في الأمد المتوسط وتقدر النقابة الحاجات بخمسين مليون أورو.

وبعد أسبوع على الإعتداءات قدّرت النقابة تراجع بيع التذاكر بنحو ثمانين في المئة في ما يعني حفلات الموسيقى المعاصرة والمنوّعات، في المقارنة مع الأرقام التي سجّلت في الفترة عينها من العام، قبلذاك.
وتضامناً مع ضحايا الإعتداءات وأقربائهم أوصَت النقابة المُنتسبين إليها والراغبين في ذلك بالمساهمة في إنشاء صندوق دعم، على أن يقدموا على سبيل المثال، أورو واحدا من ثمن كل تذكرة سيجري بيعها في شهر كانون الأول.

Digital solutions by