Digital solutions by

مقتل فلسطيني بالرصاص... وكيري يلتقي بعباس

24 تشرين الأول 2015 | 14:00

المصدر: "ا ف ب"

ا ف ب

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيا قتل بالرصاص بعد أن حاول طعن حارس أمن إسرائيليا عند معبر حدودي اليوم، فيما تواصلت في الأردن المساعي الديبلوماسية لإنهاء العنف.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن المشتبه به اقترب من حاجز الجلمة بين شمال الضفة الغربية وإسرائيل من الجانب الفلسطيني. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الفلسطيني كان يبلغ من العمر 16 سنة. 

وقتل ما لا يقل عن 52 فلسطينياً بالرصاص بأيدي إسرائيليين في مواقع هجمات أو خلال احتجاجات في الضفة الغربية وغزة منذ الأول من تشرين الأول. وقتل تسعة إسرائيليين إما طعناً أو بالرصاص بأيدي فلسطينيين.

وفي عمان، اجتمع وزير الخارجية الأميركي جون #كيري والرئيس الفلسطيني محمود #عباس وعبرا عن أملهما في إيجاد طريقة لتخفيف التوترات لكنهما لم يكشفا أي تفاصيل.

واندلع العنف لأسباب منها غضب الفلسطينيين بسبب ما يرونه تعدياً من اليهود على حرم المسجد الأقصى وهو موقع مقدّس أيضاً لدى اليهود.

وسيجتمع كيري أيضاً بالعاهل الأردني الملك عبد الله الذي تشرف بلاده على الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس. ومن عمان سيتوجه كيري إلى الرياض حيث من المتوقع أن يجتمع مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد وولي ولي العهد ووزير الخارجية.

Digital solutions by