Digital solutions by

حوار طلابي إيطالي – لبناني في صور

3 آب 2015 | 14:44

المصدر: صور النهار

نظمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الامم المتحدة "#اليونيفيل " بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في صور حواراً طلابياً بين جامعة LUISS الإيطالية والجامعة الإسلامية من مختلف الاختصاصات ، تباحثوا خلاله على الإستقرار الحالي في لبنان وعلى النموذج اللبناني في الحرية والتنوع.
وقد جرى الحوار في مقر الجامعة الإسلامية في صور بحضور قائد القطاع الغربي لاليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي ممثلاً بقائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد دانيالي بولزوني مدير الجامعة الإسلامية الدكتور أنور ترحيني ممثلاً بنائبه الدكتور قاسم دنش ، الأستاذ محمد هاشم ، وعدد من االضباط الإيطاليين والأساتذة.
كما تناول الطلاب المجتمعون الحضارة والثقافة الشرقية لإضافة إلى العادات والتقاليد في المجتمع الجنوبي وأهمية دور اليونيفيل في الحفاظ على الإستقرار والأمن في جنوب لبنان وسهولة إنخراط جنود حفظ السلام في المجتمع المحلي .
وشكر العقيد بولزوني القييمين ومجلس إدارة الجامعة الإسلامية على الإستضافة وممثلي وسائل الإعلام على تغطيتهم للحوار الذي "يوحدّ بين الطلاب الإيطاليين واللبنانيين وبرغم الثقافات المتعددة ، متحدين بروابط صداقة عميقة تاريخية تقوم على مبادئ العطاء وإحترام الآخر". ثم أضاف: " لقد سعت الوحدة الإيطالية لجمع الطلاب من أجل تعزيز التقارب بين الشعبين الإيطالي واللبناني ، في الواقع، هؤلاء الطلاب هم مستقبل بلدنا وبعقولهم الحقيقية سوف يرسمون التوجهات السياسية والعلاقات الدولية للمستقبل القريب".
كما شكر دنش بإسم مجلس الإدارة الوحدة الإيطالية وطلاب جامعة LUISS من روما على حضورهم ومشاركتهم في الحوار ثم نوه بالدعم الإيطالي الكبير لكافة المؤسسات التربوية والإجتماعية في منطقة صور .
خلال اللقاء عرض الطلاب الإيطاليين فيلم وثائقي عن جامعة LUISS وحضارة روما ثم قدموا ميدالية تذكارية لجامعتهم.

 

Digital solutions by