Digital solutions by

الحوثيون ينفون رفض زعيمهم الالتزام بالهدنة

26 تموز 2015 | 22:33

المصدر: "أ ف ب"

نفى المتحدث الرسمي باسم #انصار_الله، وهي التسمية التي يستخدمها المتمردون الحوثيون، محمد عبد السلام على صفحته على فيسبوك الاحد ما نقل عن زعيمهم عبد الملك الحوثي بشأن رفضه الالتزام بالهدنة التي اعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية ابتداء من منتصف الليل في اليمن.
وكتب المتحدث محمد عبد السلام انه "توضيحا لما ورد على حساب نسب للسيد #الحوثي في تويتر فلا حساب للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لا على تويتر ولا على اي وسيلة تواصل اجتماعية".
ولكن المتحدث لم يحدد موقف الحوثيين من #الهدنة_الانسانية التي تبدأ منتصف ليل الاحد الاثنين وتستمر حتى الجمعة بهدف تسهيل ايصال المساعدات الانسانية للسكان.
وكان المتحدث ينفي تغريدة نشرت على حساب يحمل اسم زعيم الحوثيين لم يتم التحقق منه وله اكثر من 16 الف متتبع جاء فيه "الهدنة المرفوضة التي طلبها العدوان السعودي تريد متنفسا لتحشد الدواعش (تسمية لتنظيم الدولة الاسلامية) والقاعدة في عدن (جنوب) لقمع الثوار". واضاف ان "المعركة مستمرة".
واعلن #التحالف_العربي بقيادة السعودية السبت الهدنة استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي الموجود في السعودية.
ويفترض ان تتوقف الغارات خلال الهدنة التي اعلنت بعد نجاح القوات الموالية لهادي في عدن بعد اربعة اشهر من المعارك الدامية في استعادة عاصمة الجنوب اليمني من المتمردين الذين باتوا لا يحتفظون إلا ببعض المواقع في شمالها.

Digital solutions by