Digital solutions by

Trending وصل إلى "إنستاغرام"

7 تموز 2015 | 10:24

أطلق تطبيق "إنستاغرام" ميزة "المواضيع والأماكن الرائجة "and places Trending topics التي تتيح البحث عن الصور على الهواتف العاملة بأنظمة "أندرويد" و"آبل"، بحسب موقع Techcrunch. هذا التحديث وصل إلى "إنستاغرام" المملوكة من "فايسبوك" بعدما كان حكراً على موقع "تويتر".

وشرحت إدارة هذه البرمجية التابعة لـ "فايسبوك" أن "زر البحث الجديد يسمح بالإطلاع على الصيحات الرائجة، حول العالم أجمع، ويصنفها ضمن مجموعات بحسب المواضيع، من حسابات موسيقيين أو رياضيين أو بعض المواقع الشهيرة".

وتقدِّم هذه الميزة مجموعة من الكلمات مرفقة بهاشتاغ ومرتبطة بأماكن ومواضيع رائجة. ومثال على ذلك: Explore_Trending_Tag_PlacesLive من تطبيقات مثل Meerkat أو Periscope التي تهدف إلى تقديم الأحداث في وقتها الحقيقي. ولكن ما يزال مفقوداً هو استكشاف الصور وأشرطة الفيديو المصوَّرة قريباً (nearby). أما الصور الرائجة فغالباً ما تكون أماكن بعيدة قد تشعر من يراها بالغربة. ولكن "إنستاغرام" يميل للتوصل إلى علاقة عاطفية مع ما هو قريب من المستخدم.

يشار إلى أنَّ عدد مستخدمي "انستاغرام" يزيد على 300 مليون مستخدم نشط شهرياً، من بينهم نسبة 70% من خارج الولايات المتحدة، ويشهد هذا التطبيق يومياً مشاركة نحو 70 مليون صورة.

Digital solutions by