Digital solutions by

"غوغل" تساهم في خفض عدد ضحايا حوادث الطرق

3 تموز 2015 | 10:46

من المقرر أن تطلق شركة "غوغل" خدمة جديدة في تطبيق الخرائط تحذر من خلاله المستخدمين لدى اقترابهم من تقاطعات السكك الحديد. بحسب ما نشره موقع theverge.

ومن المتوقع أن تعلن إدارة السكك الحديد الفيديرالية في الولايات المتحدة الأميركية في وقت قريب عن شراكة مع "غوغل"، لإضافة ميزة مهمة داخل تطبيق الخرائط Google Maps، بغية التقليل من ضحايا حوادث الطرق. كما ستتعاون "غوغل" مع وزارة النقل الأميركية لأخذ البيانات عن جميع تقاطعات السكك الحديد في الولايات المتحدة وتحديدها على تطبيق خرائط "غوغل"، وتالياً سيجري تنبيه المستخدمين أثناء استخدام الملاحة لدى اقترابهم من هذه التقاطعات.

وتسعى "غوغل" من خلال هذه الخطوة إلى التقليل من نسبة الحوادث الناتجة من تقاطعات السكك الحديد، التي ارتفعت في الولايات المتحدة بنسبة 9% العام الماضي، وتوفي جراءها نحو 270 شخصاً العام الماضي. إلى ذلك، أشار الموقع إلى أنَّ إدارة السكك الحديد الفيديرالية قامت بالتواصل مع بعض مقدمي الخرائط الآخرين أبرزهم شركة "آبل" التي تقدم خدمتها الخاصة لأجهزتها، وكذلك خدمات الخرائط المعروفة Garmin،MapQuest ، TomTom، لتنبيه المستخدمين لدى اقترابهم من تقاطع السكك الحديد.

Digital solutions by