Digital solutions by

"تويتر" تستحوذ على Whetlab

21 حزيران 2015 | 08:39

أعلنت "تويتر" عن الاستحواذ على شركة Whetlab الناشئة المتخصصة في مجال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في محاولة لتسريع جهود الشركة في صفقة لم تكشف عن قيمتها بحسب ما نشره موقع Techcrunch. وسيكسب "تويتر" فرص الحصول على التكنولوجيا وعلى فريق عمل صغير بعد الاستحواذ على الشركة، في حين سيتم التوقف عن منتج Whetlab الحالي في الشهر المقبل.

وكانت شركة Whetlab تطور تقنيات AI التي تساعد الآلات على تعلم المعلومات بسهولة أكثر. كما أشارت عبر موقعها الرسمي، إلى أنَّ "Whetlab ستستخدم كل تقنياتها من أجل تسريع جهود تويتر الداخلية فيما يخص تحسين تعلم الآلات"، لافتةً إلى أنها خلال عام من إنشائها نجحت في صناعة تقنيات تساعد الآلات على التعلم التلقائي بسرعة وبجودة كبيرة، وهي مخصصة للشركات".

وقررت Whetlab المخصصة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوقف عن الاستمرار في خدماتها العامة، بسبب الانضمام إلى تويتر، على أن يبدأ قرار الإغلاق في 15 تموز المقبل. ومن المتوقع، أن تسمح صفقة الاستحواذ على Whetlab لـ"تويتر" بالولوج إلى أحدث التقنيات التي توصلت لها الشركة الناشئة، إضافة إلى انتقال فريق العاملين في Whetlab، والذي يضمُّ مهندسين متخصصين في علوم الحاسوب، وآخرين متخصصين في مجال تعلم الآلات، إلى "تويتر".

Digital solutions by