Digital solutions by

Cortana مساعد صوتي من "مايكروسوفت"

19 حزيران 2015 | 10:08

أعلنت "مايكروسوفت" عن تغيير خططها في شأن إطلاق مساعدها الصوتي Cortana لنظام "آندرويد"، ليصبح موعد طرح النسخة التجريبية منه في الشهر القادم، بدلاً من نهاية الشهر الحالي كما كان معلناً من قبل بحسب ما أشار إليه موقع Techcrunch.

ولفتت "مايكروسوفت" إلى إضافة ميزة جديدة إلى تطبيق Cortana، يقوم بالربط بين التطبيق على الهاتف وبين حساب "مايكروسوفت" الخاص بالمستخدم، ليعمل بشكل متكامل بين مختلف الأنظمة، سواء أكان هاتفاً ذكياً أو "ويندوز 10" أو جهاز "XBOX 1". إلى ذلك، يمكن المستخدم تسجيل "تذكير" (Reminder) ضمن التطبيق، ليتلقَّى لاحقاً إشعاراً بالتذكير من على حاسبه الشخصي.

يشار إلى أن "مايكروسوفت" خدمة المساعد الشخصي عبر الأوامر الصوتية، Cortana، سيتوافر على الأجهزة العاملة بنظام "آندرويد" بدءاً من شهر آب 2015 كنسخة تجريبية في البداية، في حين لم تكشف عن إمكانية توفر النسخة النهائية منه، أو عن موعد توافر هذا التطبيق لأجهزة "آيفون".
ويسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتعقب الرحلات حيث يتلقون رسائل البريد على الإلكتروني الخاص بهم، مع تفاصيل محددة في شأن الرحلة. كما يمكن المستخدمين الحصول على إجابات لأسئلة متعلقة بالطقس، وأسعار العملات والأسهم.

إضافة إلى ذلك، يضم التطبيق صوراً مع تحسينات في الأداء، تتيح للمستخدمين الوصول بسرعة إلى صورهم القديمة. وسيصبح التطبيق متاحاً بدءاً من 29 آب على نظام التشغيل Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

Digital solutions by