Digital solutions by

لماذا قصدت الـ CNN بيروت؟

19 نوار 2015 | 13:52

هذه الصورة والصور أدناه عن موقع CNNGo

قام موقع "CNN" برحلة استكشاف للعاصمة اللبنانية بيروت حيث زار مجموعة من معالمها وشوارعها ومطاعمها، واختار خمسة من بينها لينشرها عبر موقعه المتخصص بالسفر "CNNGo". ومن جملة ما كتبه الموقع أنه "بعد 25 عاماً على انتهاء الحرب الأهلية في لبنان، ثمة مبانٍ كثيرة في بيروت لا تزال تحمل ندوب الصراع". كما ورد "المدينة تعيد بناء نفسها، أما سكانها فأكثر مرونةً وتصميماً من أي وقت مضى للنظر إلى المستقبل". كلام جميل قدّم به الموقع تقريره، علّه ينعكس خيراً ونحن على أبواب موسم السياحة.

بدأ الموقع جولته من قلب العاصمة في الوسط التجاري مستكشفاً مواقع الفنّ والموسيقى. اقتصر الاختيار على خمسة مواقع بعضها بديهيّ للسكان اللبنانيين. "وهنا بعض من أهم الأماكن التي زرناها" هكذا يقول التقرير:

شارع مار مخايل
بحسب التقرير فإن شارع مار مخايل، المحازي لمنطقة الجميزة في بيروت، يُفترض به أن يكون "أحد الأحياء الصناعيّة والسكنيّة، لكنّه الآن واحد من مناطق بيروت الأكثر حيويّة بفضل المطاعم الجديدة، والمعارض الفنيّة والمقاهي وورش العمل الإبداعيّة التي يتمّ افتتاحها".


الجامعة الأميركية في بيروت
يذكّر التقرير بأنها تأسست عام 1866، وبأنها تستند إلى النموذج الليبرالي للتعليم في الولايات المتحدة. ويصفها بالقول "إنها واحة من الهدوء، في مدينة فوضويّة، مع مساحات خضراء واسعة ومناظر بانورامية على الساحل". ويضيف "تقع بالقرب من شارع الحمراء الذي يعدّ واحداً من أفضل الأماكن في بيروت للتسوق أو لاحتساء القهوة".


"Kissproof" في بدارو
هذه الحانة الصغيرة هي واحدة من الإضافات الجديدة إلى الحياة الليلية في بيروت. تقع في منطقة بدارو، في منطقة سكنية هادئة، يقول التقرير مؤكداً "أنها ليست فقط مكاناً لتناول الكوكتيل ولكن أيضاً للعب الشطرنج بين السكان المحليين".


"Ghazar Bakery" في برج حمّود:
"بيروت متعددة الثقافات ومنطقة برج حمود هي انعكاس واضح لذلك" كما يشرح التقرير عن شوارع برج حمود النابضة بالحياة، التي يقطنها أرمن، وتعجّ بالمطاعم، مثل "مخابز غازار"، التي تقدّم الطعام الأرمني التقليدي.


ساحة الشهداء في وسط بيروت
"تُذكّر الساحة الموجودة في وسط بيروت بالصراعات الأليمة التي شهدتها البلاد، إذ لا تزال التماثيل تحمل آثار الرصاص وندوباً أخرى من الحرب الأهلية. الساحة على مقربة من وسط المدينة الذي تم تجديده أخيراً" يُنهي التقرير وصفه.

 

 

Digital solutions by