Digital solutions by

سفينة مساعدات إنسانية محملة بـ300 ألف ليتر من الوقود والمعدات تصل الى اليمن

10 نوار 2015 | 17:20

المصدر: (أ ف ب)

(الصورة عن الانترنت).

اعلن برنامج الاغذية العالمي اليوم ان سفينة تابعة للامم المتحدة محملة بالوقود وصلت في نهاية الاسبوع الى اليمن بعد توقف توزيع الاغذية في بعض مناطق البلاد التي تشهد حربا، بسبب نفاد الوقود.

ورست السفينة المحملة بـ300 الف ليتر من الوقود والمعدات السبت في ميناء الحديدة غرب اليمن على ان تصل سفينة ثانية مساء الاحد كما قال البرنامج في بيان.

وكان البرنامج اعلن في 30 نيسان ان النقص في الوقود سيرغمه على وقف تدريجي لعمليات توزيع الاغذية في حين ان الوضع الانساني يتفاقم.
وقال البرنامج ان وصول سفن جديدة "يمثل طوق نجاة لضحايا النزاع". وقال برنيما كاشياب مدير البرنامج لليمن ان "هذا التقدم سيسمح لنا بالوصول الى مئات الاف الاشخاص الذين هم في حاجة ماسة الى مساعدة غذائية".

واوضح ان "كمية اكبر من الاغذية والوقود متوقعة في الايام المقبلة".

وسيوزع الوقود "على اكثر من 50 من الشركاء في المجال الانساني" في الحديدة والعاصمة صنعاء.

ويتوقع البرنامج زيادة عمليات التوزيع في المناطق الاكثر تضررا "فور البدء بتطبيق وقف اطلاق النار لاسباب انسانية الثلاثاء". ولهذه الغاية نشرت سفينة ركاب صغيرة في جيبوتي قبالة اليمن لارسال عاملين.

وتجسدت آفاق التوصل الى هدنة في المعارك اليوم مع ردود فعل ايجابية من المتمردين الحوثيين وحلفائهم على اقتراح سعودي بوقف الغارات الجوية لعدة ايام.

وكانت الرياض اقترحت الجمعة البدء بتطبيق وقف اطلاق النار مساء الثلاثاء لخمسة ايام قابلة للتجديد شرط تعهد المتمردين باحترامه.

 

Digital solutions by