Digital solutions by

عالجوا مرض السكّري بالجوع!

1 نوار 2015 | 11:44

توصَّل علماء من جامعة نيوكاسل في بريطانيا من خلال دراسة أجروها إلى أنَّ الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكّري عليهم الامتناع عن تناول الطعام لفترة معينة، كنوع من العلاج.

وقام العلماء بإجراء تجربة على أشخاص متطوعين يعانون من النوع الثاني من مرض السكّري، وتبيَّن لهم بعد التجربة أي بعد إخضاعهم للجوع أنَّ جميع المشتركين في الاختبار شعروا بتحسّن حالتهم الصحّية، حيث خسر كل واحد منهم ما معدله 15 كلغ من وزنه. كما وجدوا أنَّ غدة البنكرياس تمكّنت من إفراز هرمون الأنسولين بالكمية المطلوبة، ما جعل مستوى السكّر في دمهم ضمن المعايير الصحّية. واستمرّ المشتركون في الخضوع لهذه التجربة خلال 3 أشهر أخرى حيث تخلّوا خلالها عن تناول الأدوية والمستحضرات الطبية التي يتناولونها في أيامهم العادية، ومن ثمَّ بعد انتهاء هذه المهلة عادوا إلى نظامهم الغذائي المعتاد.

وتمكَّن العلماء من خلال هذه الدراسة من التأكيد على أنه ليس ضرورياً الامتناع عن تناول الأطعمة كلياً، بل يجب ألا يحصل الشخص على أكثر من 800 سعرة حرارية في اليوم الواحد. ويبدو من خلال هذه الدراسة أنَّ المريض الذي يلتزم هذه الحمية مدَّة شهرين، مع مراعاة كافة الشروط الأخرى، سيتمكن من التخلّص من مرض السكّري.

 

Digital solutions by