Digital solutions by

اعتصام لسائقي سيارات الاجرة في صيدا احتجاجا على قانون السير الجديد

22 نيسان 2015 | 16:00

المصدر: "صيدا- النهار"

في اليوم الاول لتطبيق قانون السير الجديد نفذ عدد من السائقين على سيارات الاجرة من دون رخصة قيادة عمومية وغالبيتهم من الفلسطينين اعتصاما رمزيا في ساحة النجمة وسط صيدا احتجاجا على حرمانهم من العمل خاصة وان القانون اللبناني لا يجيز اعطاء رخصة عمومية للفلسطيني حتى لو كان يملك لوحة عمومية كما شارك في الاعتصام عدد من السائقين الذين يعملون على سيارات اجرة تحمل لوحة خصوصية .
وعبر بعض السائقين عن رفضهم للغرامات الباهضة على اي مخالفة في القانون الجديد وعدم قدرتهم على دفعها باي شكل من الاشكال .
وراى أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد اثر لقائه وفدا من المعتصمين في مكتبه أن مجلس النواب اللبناني غائب عن قضايا الشعب اللبناني وهمومه ويعيش في غربة عنه ولا يعبر إلا عن مصالح الأغنياء والطائفيين والمذهبيين في هذا البلد، داعياً النواب الى الالتفات الى قضايا الأمة وهمومها.
وقال سعد : منذ أكثر من ستة عقود نعيش في هذا البلد لبنانيين وفلسطينيين جنباً الى جنب نتقاسم لقمة العيش مناصفة فيما بيننا، ونحن اليوم نتكلم عن شعب واحد، وعن قضايا شباب لديه مسؤوليات اتجاه أسرهم. وهم يعيشون بأقل من الحد الأدنى. وقانون السير الجديد على أهميته بتنظيم أحوال السير وحماية الأرواح والممتلكات والتقليل من الحوادث،وهذا أمر جد مهم، لكن القانون يجب أن يكون عادلاً، وإن لم يكن عادلاً فهو ضد الناس، فعندما تكون الغرامات والرسوم الناتجة عن المخالفات تصل الى أضعاف الحد الأدنى للأجور فهذا أمر غير طبيعي. كما لا نعتقد بأن الغرامات المرتفعة هي الحل في معالجة مشكلة السير وأزمته. فحل الأزمة يحتاج لاجراءات متعددة، معتبراُ أن الدولة استهدفت فقط الحلقة الأضعف بهذا القانون.
واقامت القوى الامنية في ساحات وشوارع صيدا حواجز لمراقبة تطبيق قانون السير الجديد ووزعت على السائقين ملخص حول بنود القانون والمخالفات .

Digital solutions by