Digital solutions by

هبة إيطالية لمركز مصان لذوي الإحتياجات الخاصة في صور

31 آذار 2015 | 18:17

قدمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" والمؤلفة حالياً من اللواء المؤلل بينارولو هبة أيطالية عبارة عن مساعدات إنسانية لفائدة طلاب ، طلاب مركز "مصان" لذوي الإحتياجات الخاصة في صور .
وبالمناسبة نظمت إدارة المركز إحتفالاً برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول ، رئيس المركز المهندس علي شرف الدين ، مديرة المركز نجاة سكماني، الطاقم التعليمي ، عدد من الضباط و الجنود الإيطاليين الذين أمضوا نهارهم برفقة الطلاب .
تندرج المبادرة الإيطالية في إطار المشاريع التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري بالتعاون مع مؤسسة LEONE و مؤسسة CISOM ألإيطالية لمصلحة السكان المحليين في الجنوب .
وأشاد شرف الدين بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكر الجنرال دل كول على مبادرته و على الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة .
بدوره أعرب الجنرال دل كول عن سعادته لتقديم هذه المساعدات الإنسانية التي تساهم تلبية جزء من حاجيات الأطفال ونوه بإدارة المركز على الجهود التي تبذلها في سبيل إنخراط الطلاب في المجتمع.
مركز مصان هو مركز لتربية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، تأسس سنة 1993 ، يستقبل أطفالاَ بين 3 و16 سنة، يعانون من مشاكل جسدية وعقلية وهم بحاجة لعناية خاصة. ويؤمن لهم المركز التأهيل الطبي والنفسي و العلاج الفيزيائي و أيضا التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من الإنخراط في المجتمع .

Digital solutions by