Digital solutions by

دريان يدعو إلى انتخاب أعضاء المجلس الشرعي في 10 ايار

18 آذار 2015 | 15:57

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

ترأس مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان اجتماعا لمجلس المفتين في لبنان، تداول خلاله المجتمعون الأوضاع الراهنة "وبخاصة تلك التي تعصف بعالمنا العربي والإسلامي من مظاهر الإرهاب المدمر الذي لا علاقة له بدين ولا مذهب ولا يعرف معنى للقيم الإنسانية"، وتوقف المجتمعون عند قضايا الوطن "وفي مقدمها الفراغ الرئاسي الذي بدأ يعكس عجزا في مؤسسات الدولة التي هي عماد الوطن، مناشدين المسؤولين الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية يعيد الى الوطن استقراره وأمنه وهيبته ويعيد لكيانه حضوره ودوره العالمي والدولي".

وتناول المجتمعون كل القضايا المعيشية والخدماتية التي يعانيها المواطنون، مناشدين الدولة "العمل على تأمين العيش الكريم لكل مواطن". وناقشوا الأوضاع الوقفية في المناطق اللبنانية والتعليم الديني "الذي هو صمام الأمان لصناعة المناخ الديني المعتدل والذي يجب أن يتربى عليه جيلنا من اجل مستقبل آمن".

وناشدوا "المحافل الدولية والضمير العالمي وكل الدول الكبرى صاحبة القرار السياسي وضع حد للمجازر التي ترتكب في سوريا والعراق واليمن وليبيا، وان يعملوا جاهدين لإعلان دولة فلسطين عاصمتها القدس الشريف التي أقرتها المحافل الدولية والمؤسسات العالمية، وبخاصة ما يحدث في فلسطين، ربما يكون السبب الأول في انتشار الإرهاب في عالمنا العربي والإسلامي".

وأصدر مفتي الجمهورية قرارا بدعوة الهيئة الناخبة الى انتخاب أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في الجمهورية اللبنانية وأعضاء المجالس الإدارية في دوائر الأوقاف الإسلامية في كل الأقضية والمحافظات والمناطق اللبنانية، وذلك عند الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد 10 أيار 2015.

Digital solutions by