Digital solutions by

سرّ الـiPhone والمكالمات الهاتفية!

2 آذار 2015 | 11:49

هل لاحظتَ عندما يتصل بك أحدهم على هاتفك الذكي الـiPhone أن خيار تمرير إصبعك على شاشته يأتيك للرّد، فيما في أوقاتٍ أخرى يأتيك خياران، إما برفض الرّد، إما بالرّد على المكالمة؟

فالتغريدة التي كتبها FreddyAmazin، مستخدِم موقع Twitter، والصّورة التي نشرها عن الموضوع، يوم الجمعة 27 شباط الماضي، جعلتا موقع Business Insider يحاول اكتشاف الإجابة عن حقيقة اختلاف شاشة الـiPhone عندما يتّصل أحدُهم.

فطلبت الكاتبة في الموقع مايا كوسوف من زميلها جيليان، الذي يملك هو أيضاً هاتف iPhone، أن يتّصل بها. فكانت النتيجة أن عليها تمرير إصبعها للرّد على المكالمة.

فشكّت وإياه أن الشاشة بالخيارَين قد تكون نتيجة اتصال شخصٍ غيرِ مسجّلٍ في قائمة الأرقام في الـiPhone، ما حضّهما على أن يطلبوا من أحد زملائهم الذي يملك iPhone الاتصال أيضاً، بما أن رقمه غير مسجّل في هاتف كوسوف. لكن لم يؤدّ الأمر إلى اختلافٍ في ما أظهرَته شاشة الـiPhone الخاص بها.

ثمّ حاولت أن يتّصل بها أحد زملائها، وهو لا يملك هاتف iPhone، فربّما يأتي الخياران لأن تردّ أم تمتنع عن الرد، ولكن ظلّت النتيجة نفسها، أي شاشة تطرح خيار تمرير الإصبع للردّ.

استسلمت كوسوف وزملاؤها، وبحثوا عن الأمر عبر Google وهو ما اعتبرَت أن ما كان عليها فِعلُه منذ البداية. فتبيّن أن هذا الاستفسار مطروحٌ جدّاً وسأل العديد من الأشخاص عن الموضوع.

والإجابة هي أنه في حال كان الـiPhone مقفلاً حينما يأتيه اتّصال، مثلما كان هاتف كوسوف، يُظهر خيار تمرير الإصبع، من دون خيار تجاهُل الاتصال. أما في حال لم يكن مقفلاً، يظهر خياران على الشاشة: إما رفض المكالمة، أو الرّد على المتّصِل.

 

 

Digital solutions by