Digital solutions by

شاهد برامجك التلفزيونية المفضلة على أجهزة "آيفون"

8 شباط 2015 | 11:00

من المتوقع أن تطرح شركة "آبل" خدمتها الخاصة لعرض برامج التلفاز على الإنترنت، وهي بدأت في مشاركة تصورها لتلك الخدمة مع بعض من المبرمجين المتخصصين في تطوير خدمات التلفاز السحابية. وكانت "آبل" طوال الفترة الماضية قدمت عروضًا للمبرمجين شاركتهم فيها تصورها للتصميم العام للخدمة، وتصميم واجهة الاستخدام، وبعض المميزات التي ستُقدمها الخدمة للمشتركين. ومن المفترض أن تقدم "آبل" خدمة التلفاز عبر الإنترنت بشكل مدفوع، بحيث يتمكن المشتركون في هذه الخدمة من مشاهدة المحتوى بحسب الطلب.

وأشار مبرمجون على اطلاع على ما عرضته "آبل" في تصريحات لموقع recode إلى أنَّ "أفكار الشركة حول الخدمة لا تزال في مراحلها الأولى حيث لم يتم الكشف بعد عن أي تفاصيل حول الأسعار أو موعد الإطلاق". كما لم يكشف المبرمجون عن أي معلومات حول نية "آبل" في توفير هذه الخدمة مستقبلًا بشكل أساسي مع أجهزتها الذكية، مثل هواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" اللوحية، والتي تستحوذ على نسبة كبيرة من حصة الولوج إلى الإنترنت عبر الأجهزة النقالة، إلا أن المتوقع أن تقدم الخدمة واجهة استخدام شبيهة بالموجودة على الأجهزة الذكية تلك.

من جهته، صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك العام الماضي أنَّ "آبل كانت قد ألمحت سابقًا إلى إمكان تقديم خدمة تغيير واجهة الاستخدام التقليدية في أجهزة التلفاز"، قائلاً: "أشعر أن أجهزة التلفاز الحالية لا تزال عالقة في زمن السبعينيات، فعندما أدخل إلى غرفة المعيشة أشاهد أجهزة تجعلني أعود بالزمن إلى الوراء". ويبدو أنَّ تصريحات كوك تعزز من صحة بعض ما قيل حول الخدمة المتوقعة إذ إنه لفت إلى أن شركته لا زالت تملك في جعبتها مشاريع خاضعة للبحث والتطوير".

Digital solutions by