Digital solutions by

شربل من السعودية: حماية السلم الأهلي بإبقاء لبنان بمنأى من الحوادث في سوريا

14 آذار 2013 | 13:19

أكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، خلال مأدبة أقامها مجلس العمل والاستثمار اللبناني في المملكة العربية السعودية على شرفه والوفد المرافق،
"ان لا خوف على لبنان طالما هناك لبنانيون، منتشرون في دول العالم وخصوصا في المملكة يتعاونون ويساهمون باخلاص في نهضة وطنهم والبلدان المقيمين فيها".
واعتبر "ان المغتربين يشكلون العمود الفقري والعصب الاساسي للاقتصاد اللبناني الذي كاد يسقط في مراحل عدة من تاريخ لبنان الحديث لولا مسارعتهم الى مد يد العون الى أهلهم ودولتهم".
وشكر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وسائر المسؤولين في دول الخليج "على ما يلاقيه الانتشار اللبناني من احتضان على هذه الارض الطيبة".
وتطرق الى الاوضاع على الساحة اللبنانية، ووصف المرحلة بأنها "صعبة بسبب الانقسام الحاصل حيال الحوادث في سوريا"، مشددا على "ان مصلحة لبنان العليا وحماية السلم الاهلي وابقاء البلد بمنأى من التداعيات السلبية لهذه الحوادث في محيطنا تستوجب على جميع الاطراف الالتزام باعلان بعبدا ومتابعة الحوار للمضي في عملية بناء الدولة الحاضنة للجميع والتي لا خلاص لاحد من دونها".
واشار الى ان "معالجة الاشكالات الامنية في ضوء هذا الانقسام الحاد تقتضي ان تكون اولا بالحكمة لمنع البلد من الانزلاق الى ما لا تحمد عقباه"، مؤكدا "ان الاجهزة الامنية تخطت مطبات أمنية عدة وبلغت النتائج المرجوة في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها البلد".

Digital solutions by