Digital solutions by

انتشال جثث من موقع اختفاء الطائرة ورئيس "إير آسيا" حزينٌ جداً

30 كانون الأول 2014 | 08:37

المصدر: (أ ف ب)

أكّدت البحرية الاندونيسية انتشال أكثر من 40 جثة لركاب "إير آسيا 8501".

اعرب المدير التنفيذي لشركة طيران "اير ايجا" الماليزية توني فرنانديز عن عميق حزنه الى اقرباء واهالي الركاب وافراد الطاقم على متن الرحلة "كيو زد 8501" بعد العثور على حطام الطائرة التي كانت تنقل 162 شخصا في بحر جاوا.
وقال فرنانديز عبر "تويتر": "قلبي ينفطر حزنا من أجل أهالي ركاب الرحلة كيو زد 8501. أقدم تعازي للجميع باسم اير ايجا. الكلمات لا تكفي للتعبير عن مدى اسفي". واضاف انه سيتوجه على الفور الى سورابايا في اندونيسيا من حيث اقلعت الطائرة الاحد وحيث تجمع اهالي الركاب.

وكان المدير العام لمصلحة الطيران المدني في اندونيسيا أكد ان القطع التي عثر عليها اليوم في بحر جاوا تعود لطائرة "اير ايجا" التي فقد الاتصال معها صباح الاحد بعد قليل من اقلاعها من سورابايا ثاني مدن اندونيسيا الى سنغافورة.

وقال دجوكو مورجاتمودجو: "يمكننا في الوقت الحالي تاكيد انها طائرة اير ايجا. وزير النقل سيسافر بعد قليل الى بنغلان بان"، القريبة من منطقة البحث حيث تمت مشاهدة هذه القطع من الجو.

وكان مسؤول اندونيسي أعلن انه تم العثور على ما يشبه مزلاق طوارئ وباب طائرة وأشياء اخرى خلال عملية البحث الجوي اليوم عن الطائرة الماليزية المفقودة التابعة لشركة "اير ايجا".

وقال الضابط في سلاح الجو الاندونيسي اغوس دوي بوترانتو خلال مؤتمر صحافي: "حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض والتي لم نتمكن من تصويرها (...) على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار".

وعرض عشر صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارىء وجسم آخر يشبه صندوقا.
وقال مصور لـ"فرانس برس" كان على الطائرة المشاركة في البحث، انه شاهد في البحر أجساما تشبه سترات وطوف نجاة، وانابيب برتقالية طويلة.

Digital solutions by