Digital solutions by

أفضل 10 تطبيقات إلكترونية في نظام iOS لعام 2014

30 كانون الأول 2014 | 09:44

المصدر: "النهار"

لا تزال التطبيقات الإلكترونية تكتسح الأنظمة التشغيلية في الهواتف الذكية على اختلافها، ويُعتبَر نظام التشغيل iOS الأكثر اعتماداً بما أنه مصَمّمٌ من الشركة الأميركية الشهيرة Apple المصنِّعة للهاتف الذكي iPhone بنسخاته العديدة.

وفي ما يلي أبرز التطبيقات لعام 2014 التي تستحق الاستخدام عبر iOS:

 

 

1- Acompli:

ينظّم تطبيق Acompli بريدك الإلكتروني ويقدّم إليك واجهة منظّمة للرسائل التي وصلَتك، خصوصاً أنها مريحة للنظر وشاملة لكل "التطورات" في بريدك. كذلك يقدّم Acompli روزنامةً خاصة بالصور المرفَقة بالرسائل وبالوثائق، ما يجعل إنتاجيتك عبر بريدك الإلكتروني أسهل وأدق، بما أن Acompli يعرض كل ما تريد أن تعرفه أمامك، من دون اضطرارك إلى الدخول والخروج من الملفات في بريدك الإلكتروني.

 

2- LinkedIn:

في عالمنا الديناميكي، يتداخل العمل مع الأمور العملية الشخصية اليومية، ما يجعل تطبيق LinkedIn فعّالاً جدّاً ومُسَهّلاً إدارة العلاقات المهنية. يمكنك أن تقترح تواصل أحد زملائك مع أحد المديرين، وأن تكتشف زملاءك العاملين في المهنة نفسها، ويسمح لك التطبيق أن تعرّف عن مهاراتك ومهنتك، وأن تحدّثَها بشكلٍ سريع ومتواصل.

 

3- Flipboard:

ينسّق تطبيق Flipboard المحتوى من شبكاتك الاجتماعية الإلكترونية والمواقع والمدوّنات الإلكترونية التي تفضّلها، ويحوّلها إلى صفحاتٍ مميزة وكأنها مجلة رقمية في هاتفك الذكي. ويبرز التطبيق أكثر في الـiPad لأنه يستفيد من المساحة الأكبر ومن النقرات العديدة يميناً وشمالاً من المستخدِم، فيصبح الـiPad تفاعلياً أكثر، أشبه بالمجلة الحقيقية. وهذا يرفع من أناقة الجهاز، أكان iPad أو iPhone، ويصبح استخدامه مفضّلاً أكثر.

 

4- Elevate:

لا شك في أن تطبيق Elevate هو من أفضل التطبيقات الإلكترونية في نظام iOS، فـApple اختارَته كأفضل تطبيق لـiPhone لعام 2014، بما أنه يدرّب الدماغ ويحسّن الذاكرة والتركيز وفهم القراءة. انطلق Elevate عبر 25 لعبة مصغّرة ومصمّمة بشكلٍ جميل لتجعل تدريب مهارات الشخص المعرفية ممتعاً. يشجّعك على إكمال ثلاثة تحديات في اليوم الواحد. تقدّم لك التحديات اليومية بعض الألعاب المصغّرة المبنية على ثلاثة مجالات تحتاج إلى تحسين، مثل التركيز، الذاكرة، والإيجاز.

 

5- Google Maps:

التوجيه فيه دقيق، والخرائط صحيحة ومفصّلة، فلا شك في أن Google Maps سيكون من أفضل التطبيقات في iOS. يعوّل عليه كثيرون للوصول إلى الأماكن المتّجهين إليها، خصوصاً أن بإمكانهم تتبّع الطريق المرسومة لهم بعد تحديدهم موقعهم الحالي والمكان الذاهبين إليه.

 

6- MyFitnessPal:

يحسب تطبيق MyFitnessPal السعرات الحرارية التي تحرقها، عبر تتبّعه التمارين الرياضية التي تمارسها. تصميم التطبيق بسيطٌ جدّاً ويجعل إحضارك للـiPhone معك خلال فترة الرياضة أمراً ضرورياً ومُحَفّزاً، خصوصاً أن التطبيق يقدّم قاعدة بيانات شاملة خاصة بالغذاء الذي تتناوله أيضاً.

 

7- Pic Stitch:

بدل مشاركتك أصدقائك عبر "فايسبوك" أو "واتساب" صوراً عدة لك، اجمعها في صورٍ "ملصقة" معاً، لتشكّل صورة واحدة شاملة من خلال Pic Stitch. عوّل العديد من مستخدمي الـiPhone على هذا التطبيق لنشر صور جامعة لهم مع العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة، بدل نشرهم أكثر من صورة عن المناسبة الواحدة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

8- Instagram:

لم يسرق تطبيق Pic Stitch الأضواء من تطبيق Instagram، فهذا الأخير لا يزال مستقطِباً أعداداً هائلة من المستخدمين تجاوزت الـ300 مليون مستخدِم، وهو من أفضل التطبيقات لنظام iOS. وما يجعله مفضّلاً جدّاً، هو أن الصورة تخضع للتنقيح، كما يمكنك أن تصحح التعريف عنها حتى بعد نشرها، ويمكنك أن تنشر فيديواتٍ قصيرة أيضاً.

 

9- QuizUp:

صحيحٌ أن اللعبة قد تبدو تافهة، لكنها مسلية جدّاً. فتطبيق QuizUp يجمع أكثر من 250 موضوعاً ويطرحها في أكثر من 150 ألف سؤال. يمكنك أن تلعب ضد شخصٍ غريب أو أن تتحدّى أحد أصدقائك، وما يميّز هذا التطبيق هو سرعة عمله، إذ عليك أن تجيب بسرعة، بما أن النتائج تصدر خلال دقيقة أو اثنتَين.

 

10- Google Translate:

تم تحسين تطبيق Google Translate فأصبح مناسباً جدّاً للـiPhone نظراً لسرعته وخدمته المستخدِم عبر ترجمة أكثر من 30 لغة. يُعتبَر التطبيق عملياً جدّاً للطلاب والمسافرين، وحتى في المواقف غير المتوقعة والتي تحتاج إلى ترجمة فورية.

 

Digital solutions by