Digital solutions by

إليكم ما يريده أطفالكم فعلاً بمناسبة الميلاد!

28 كانون الأول 2014 | 09:00

قدّمت مجموعة الشركات المُصَمّمة للأثاث الجاهز والأجهزة والأكسسوارات المنزلية IKEA في إسبانيا إعلاناً شجاعاً ومميزاً، ذكّرت فيها الأهل بما يريده فعلاً أولادهم بمناسبة عيد الميلاد.

سُمّيَ الإعلان بـ"الرسالة الأخرى"، وجَمعَ أطفالاً من 10 عائلات طُلِبَ منهم أن يكتبوا رسائل للملوك الثلاثة (المجوس)، ذاكرين الهدايا التي يريدونها بمناسبة عيد الميلاد (الرسالة إلى المجوس لها نفس رمزية رسالة الأولاد لـ"بابا نويل")، فتضمّنت الرسائل أموراً عديدة كآلة الجيتار، ونظام الألعاب عبر الفيديو Wii، وحتى الحيوان الخرافي الحصان الوحيد القرن.

ثمّ طُلِبَ من الأولاد أن يُجروا النصف الثاني من التمرين، وهو كتابة رسالة لأهلهم. إذ سألَتهم المُوَجّهة: "ماذا تريدون من أهلكم بمناسبة عيد الميلاد؟" وكانت الإجابات مناقِضة تماماً للرسالة الأولى، إذ لم تتضمن أموراً مادية، بل جاء فيها "تمضية المزيد من الوقت معاً"، و"لعب كرة القدم أكثر معي"، و"تناول العشاء معنا أكثر"، و"قراءة قصة لنا".

في النهاية، سُئل الأطفال أيّ رسالة يريدون بعثها لمتلقيها المُفترَض، أي إن عليهم أن يختاروا رسالة واحدة فقط لإرسالها، وجاء القرار بالإجماع مبيّناً الهدايا التي يريدونها فعلاً بمناسبة العيد.

وإليكم الإجابات المؤثّرة وحقيقة الهدايا التي يطلبها أولادكم في الدعاية المذكورة:

 

 

 

 

Digital solutions by