Digital solutions by

"فولكسفاغن" رئيس اوروغواي بمليون دولار... والشاري عربي

7 تشرين الثاني 2014 | 14:34

المصدر: "ا ف ب"

عرض شيخ عربي على رئيس اورغواي خوسيه موخيكا مبلغ مليون دولار لشراء سيارته من طراز فولكسفاغن خنفساء بلون ازرق فاتح عائدة الى العام 1987 على ما ذكرت مجلة "بوسكيدا".
واوضحت المجلة ان العرض تم خلال قمة الدول السبع والسبعين+الصين التي عقدت هذا العام في سانتا كروز في بوليفيا.
وليست هذه المرة الاولى على ما يبدو التي يتلقى فيها الرئيس عرضا لشراء سيارته الرئاسية الخارجة عن المألوف التي يستخدمها موخيكا احيانا في عطلة نهاية الاسبوع والتي استقلها للادلاء بصوته خلال الانتخابات الرئاسية في 26 تشرين الاول.
واكد الرئيس للمجلة "لقد تلقيت هذا العرض. لقد فوجئت ولم اعره اهتماما كبيرا في البداية. لكن بعد ذلك وردني عرض اخر وبدأت اخذ الامور ببعض الجدية".
واضاف هذا المقاتل الثائر السابق البالغ 79 عاما المعروف بنمط عيشه المتواضع، "على اي حال ان تم الامر سيخصص كامل المبلغ الى "خطة خونتوس" (لبناء المساكن للمعدمين) او اي شيء اخر يكون خدمة لاوروغواي".
وقالت المجلة انه خلال لقاء مع ممثلين دبلوماسيين في مونتيفيديو في ايلول عرض عليه سفير المكسيك فيليبي انريكيز 10 شاحنات رباعية الدفع في مقابل سيارته.
وقال انريكيز للمجلة "انا معجب كثيرا بالرئيس موخيكا وبارثه وقيمه الانسانية وتضامنه الفعلي مع افقر الفقراء الذين يحول اليهم جزءا من معاشه كرئيس للبلاد".
وكان اخر تصريح بثروة الرئيس قدر سعر سيارته بحوالى 2800 دولار.
ويحول "افقر رؤساء العالم" كما لقبته الصحافة العالمية اكثر من 80 % من عائداته الى خطة "خونتوس" التي اعتمدها لدى توليه الرئاسة في العام 2010.

Digital solutions by