Digital solutions by

لقاء في قاعة كنيسة جدرا لتحصين السلم الأهلي

12 تشرين الأول 2014 | 18:30

المصدر: جدرا – "النهار"

بعنوان "هدفنا العيش المشترك وتحصين السلم الاهلي والوحدة الوطنية"، عقد في قاعة كنيسة مار جرجس في بلدة جدرا في اقليم الخروب الساحلي وبدعوة من رئيس ابلدية جدرا الأب جوزف القزي لقاء روحي واجتماعي حضره عدد كبير من كهنة رعايا اقليم الخروب والمشايخ وقضاة الشرع في المنطقة وشارك فيه رئيسا اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد منصور والجنوبي حسيب عيد ورئيس بلدية الجية الدكتور جورج القزي ورئيس اللقاء الوطني في اقليم الخروب الدكتور مارون البستاني ورئيس لقاء الاساتذة الجامعيين الدكتور خضر عبد الله وفاعليات البلدة، وبحث المجتمعون في مجمل الاوضاع الراهنة التي يمر بها البلد وكل ما من شأنه ان يعزز العلاقات الأخوية والعيش المشترك والوحدة الوطنية.
وتلا الأب القزي بيان باسم المجتمعين اكد فيه "العمل بموجب مقررات القمة الروحية التي انعقدت في دار الفتوى أخيراً في بيروت، والتزام ثقافة الحوار والتمسك بكل القيم الروحية والثقلفية والاخلاقية والوطنية، التي تعزز الإنتماء الوطني، وروح المواطنة والعيش المشترك التي اجنع عليها اللبنانيزن في وثيقة الوفاق الوطني"، وطالبوا المجلس النيابي الاسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية. 

وشدد البيان على "دعم مؤسسات الدولة كونها مصدر قوة اللبنانيين جميعاً، والحاضنة والحامية لهم وفي مقدمتها مؤسسة الجيش، حامي المؤسسات وأمن المواطنين"، رافضاً العودة الى كل اشكال الأمن الذاتي. وأعلن المجتمعون تضامنهم مع ذوي أبناء العسكريين المخطوفين، مطالبين الحكومة ايجاد الحل السريع لهذه القضية الوطنية.
وشكل المجتمعون لجنة متابعة للعمل على تفعيل التواصل والحوار وتثبيت العلاقات الأخوية في منطقة اقليم الخروب والشوف خصوصاً والجبل في شكل عام.

Digital solutions by