Digital solutions by

التحالف الدولي يغير قرب كوباني الكردية

24 أيلول 2014 | 11:42

المصدر: (أ ف ب)

شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ليل الثلثاء- الاربعاء غارات جوية على مناطق بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية) التي يطوقها التنظيم بالكامل، وتعد ثالث تجمع للاكراد في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر المرصد "تعرضت أماكن في منطقة صرين، ومناطق خطوط إمداد تنظيم الدولة الإسلامية التي تبعد حوالى 35 كم جنوب شرق بلدة عين العرب قبيل منتصف ليل الثلثاء - الأربعاء وبعد منتصف الليل، لغارات جوية من طائرات حربية جاءت من الأراضي التركية".
وتاتي هذه الغارات بعد نحو 24 ساعة من قيام الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب للمرة الاولى بتنفيذ غارات على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، مما يشكل مرحلة جديدة من الهجوم على الجهاديين الذين تتم محاربتهم في العراق ايضا.
وقتل خلال الضربات التي نفذها التحالف الدولي فجر امس نحو 120 جهاديا، بحسب المرصد.
وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا بشن هجوم مباغت منذ نحو اسبوع على مناطق بالقرب من عين العرب من اجل الاستيلاء على البلدة وتامين شريط جغرافي حدودي مع الحدود التركية ما دفع قرابة 130 الف شخص الى النزوح عن منازلهم.

وتحدث عبدالرحمن عن استهداف خمس غارات بلدة البوكمال ومناطق محيطة بها يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب الحدود السورية مع العراق. ولم يحدد جنسية الطائرات التي نفذت العملية.

ولاحقاً، أكدت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) شن التحالف الدولي غارات صباح اليوم على مقرات تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في شرق سوريا. 

وقالت الوكالة ان "الولايات المتحدة الامريكية وشركاؤها شنوا غارات عدة على مقرات وتجمعات تنظيم داعش الارهابي في مدينة البوكمال صباح اليوم"، مشيرة الى ان الغارات "استهدفت المنطقة الصناعية ومواقع اخرى في المدينة".

 

Digital solutions by